الشرقيون للتنمية العمرانية تتفاوض على 25 فدانا فى مدينة 6 أكتوبر

بالشراكة مع إحدى الكيانات المالكة للأرض

الشرقيون للتنمية العمرانية تتفاوض على 25 فدانا فى مدينة 6 أكتوبر
محمود زكي

محمود زكي

6:41 ص, الأثنين, 11 يناير 21

تتفاوض شركة الشرقيون للتنمية العمرانية على تنمية 25 فدانا فى مدينة 6 أكتوبر وذلك بالشراكة مع إحدى الشركات المالكة للأرض بالمدينة.

وقال آسر حمدى رئيس مجلس إدارة الشركة إنها تسير فى المراحل النهائية من التفاوض مع إحدى الشركات، مفضلا عدم ذكر اسمها حتى إتمام الصفقة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أنه وفقا للجدول الزمنى، فإنه من المتوقع طرح المشروع خلال النصف الثانى من العام الحالى 2021 والذى يضم وحدات سكنية مختلفة المساحات تناسب الشرائح المستهدفة من الشركة.

حمدى: الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال العام الجارى

وأوضح أن الشركة نجحت فى تحقيق مبيعات بنحو 800 مليون جنيه خلال العام الماضى بما يعادل %70 من المستهدف الذى وضعته والبالغ 1.3 مليار جنيه، وذلك فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن الشرقيون للتنمية العمرانية تستهدف خلال العام الحالى 2021 تحقيق مبيعات تصل إلى قرابة 1.3 مليار جنيه فى ظل طرح مشروعات ومراحل جديدة لها.

وتوقع حمدى أن تشهد أسعار الوحدات السكنية خلال العام الحالى زيادة تتراوح بين 10 إلى %15 مقارنة بأسعار العام الماضى 2020.

وأكد أن الشركة تنتظر المخطط العام لأراضى الساحل الشمالى، خاصة وأنها انتهت من التفاوض منذ فترة على قطعة أرض بالمنطقة.

وصدر القرار الجمهورى رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضى بالساحل الشمالى الغربى بإجمالى مساحة 707234.50 فدان تقريباً لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان مؤخراً، الترتيبات التى يجرى العمل بها لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة، لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى للساحل الشمالى الغربى، بعد ما وافق عليه المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

وفى سياق متصل أوضح حمدى أن الشركة مستمرة فى تنفيذ مشروعاتها من خلال الاعتماد على التمويلات الذاتية دون الدخول فى مفاوضات مع جهات التمويل المختلفة مشيرا إلى أن انخفاض الفائدة سيساهم فى تسريع نشاط الشركات التى تحتاج إلى قروض لتمويل مشروعاتها.

وأشار حمدى إلى أن الشركة تنتظر انتهاء المخطط العام للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة لدراسة الدخول فى مشروعات بأنشطة مختلفة.

ولفت «حمدى» إلى أن شركته تملك مشروع «جنوب» بالعاصمة الإدارية والذى يضم 1900 وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات، وخلال الشهور الماضية، تم توقيع عقود مقاولات بقيمة 700 مليون جنيه مع 5 شركات مقاولات لتولى أعمال تنفيذ المشروع.

وتمتلك «الشرقيون للتنمية العمرانية» محفظة أراضى تصل إلى 15 مليون متر مربع بالإضافة إلى 10 ملايين متر صناعى، ونفذت الشركة أكثر من 15 مشروعًا سكنيًا منذ تأسيسها بحصيلة وحدات تتخطى 6 آلاف وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 520 فداناً، وجار تنفيذ حوالى 10 مشروعات أخرى.