الصحة : بدء عمل الفرق المتنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا (فيديو)

الحصول على شهادة qr من مراكز تطعيم المسافرين

الصحة : بدء عمل الفرق المتنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:04 ص, الأثنين, 25 أكتوبر 21

أكد المهندس أيسم صلاح الدين مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات أنه تم إقامة ما يقرب من 2000 مركز تلقي لقاح كورونا و ذلك لتغطية جميع أنحاء الجمهورية إضافة إلي بدء التواجد أمام اماكن التجمعات مثل المساجد و الكنائس .

وقال صلاح الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر أن الفرق المتنقلة ستقوم بتلقي تسجيل المواطن و إرسال رسالة على رقم المحمول و إعطاءه اللقاح في نفس الوقت .

وأضاف صلاح الدين أنه تم القضاء على قوائم الانتظار بشكل كامل و ذلك في 15 محافظة ، و حاليا من يقوم بتسجيل الحصول على اللقاح تأتي له رسالة التوجه إلي مركز تلقي اللقاح خلال 72 ساعة على أقصي تقدير .

و تابع صلاح الدين ان محافظة القاهرة تمثل 30٪ من طلبات تلقي اللقاح ، كما أنه تم عمل فرق متابعة و رقابة لمن لم يحصل على الجرعة الثانية من اللقاح و معرفة أسباب عدم الحصول عليه .

أوضح صلاح الدين ان من يرغب في الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا و فاته الموعد المحدد له عليه التوجه إلي مديرية الشئون الصحية التابع لها والحصول على اللقاح .

وأشار صلاح الدين ان عدد المسجلين حتي الان لتلقي لقاح كورونا تخطي ال 23 مليون مواطن تم إرسال رسالة لنحو 95٪ منهم بموعد التطعيم باللقاح و مستهدف تطعيم 70 مليون مواطن .

وأكد صباح الدين أنه تم الانتهاء من عمل جواز سفر صحي بالتعاون مع شركتي جوجل و أبل ، كما أن من يحصل على الجرعتين يحصل على شهادة qr من خلال مكاتب تطعيم المسافرين .