«الصناعات التكاملية» تتفاوض مع كبرى الشركات الكورية لإنشاء مصنع حلوى أطفال من السكر والملح

البديوي: سيكون بالقرب من واحة سيوة

«الصناعات التكاملية» تتفاوض مع كبرى الشركات الكورية لإنشاء مصنع حلوى أطفال من السكر والملح
محمد مجدي

محمد مجدي

9:09 ص, السبت, 11 مايو 24

كشف اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الدخالية، أنه جار حاليا التفاوض مع إحدى كبرى الشركات بدولة كوريا الجنوبية المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية، لإنشاء مصنع إنتاج مواد غذائية لإنتاج حلوى أطفال من الملح والسكر في مصر، بغرض الطرح في السوق المحلية والتصدير.

وقال البديوي خلال تصريحات على هامش جولة في مصنع سكر أرمنت بمحافظة الأقصر، أن الشركة الكورية تقوم باستيراد كميات كبيرة من الملح من منطقة سيوة، ثم تعيد تصنيعه في مصانعها خارج مصر لتصديرها للسوق الأوروبية.

وأضاف البديوي، أنه يتم حاليًا تنظيم زيارة للوفد الكوري بمقر شركة السكر والصناعات التكاملية للتعرف على طاقاتها الإنتاجية، حيث تم الاتفاق من حيث المبدأ على إنشاء المصنع داخل أحد المصانع التابعة للشركة والقريبة من منطة سيوة.

وأوضح البديوي أن الهدف من ذلك هو تقليل تكاليف النقل والاستفادة من الطاقات التصنيعية الهائلة بالسوق المصرية، فضلا عن استفادة الشركة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع مختلف الدول.

وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى أنه من المتوقع تنظيم زيارة أخرى للوفد الكوري إلى مصر خلال شهر يونيو المقبل لاستكمال باقي المفاوضات.