«الصناع والحرفيين» تقترض 150 مليون جنيه من «الإمارات دبى» و«أبو ظبى الأول»

تصنف الهيئة العامة للرقابة المالية الجمعيات والمؤسسات إلى «أ» و«ب» و«ج»، وتبلغ المحفظة التمويلية «أ» 50 مليون جنيه، فيما أكثر، أما فئة «ب» محفظتها بين 10 إلى 50 مليون جنيه، حين تقدر محفظة فئة «ج» بأقل من 10 ملايين جنيه.

«الصناع والحرفيين» تقترض 150 مليون جنيه من «الإمارات دبى» و«أبو ظبى الأول»
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

6:28 ص, الخميس, 25 يوليو 19

■ تتفاوض مع البنك العربى على 120 مليوناً جديدة

■ ماهر الحمزاوى : نسعى لضخ 100 مليون شهرياً للعملاء مقارنة مع 90 مليوناً حالياً

حصلت الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، على قرضين بقيمة 150 مليون جنيه من بنكى الإمارات دبى الوطنى وأبو ظبى الأول.
وقال ماهر الحمزاوى، رئيس مجلس إدارة الجمعية فى تصريح لـ»المال»، إن القرضين موزعان بواقع 50 مليون جنيه من الإمارات دبى الوطنى، و100 مليون جنيه من بنك أبو ظبى الأول .

وأكد أن نسب التعثر فى القروض قليلة للغاية، مضيفا أن نسبة السداد تصل إلى 99.85%، وتمتلك الجمعية قاعدة عملاء تتعدى 150 ألف عميل، ومن المقرر جذب عملاء جدد خلال العام الحالى.

وأضاف أن الجمعية التى تصنف ضمن فئة «أ»، تضخ شهرياً قروضًا تتراوح بين 85 إلى 90 مليون جنيه، وتستهدف ضخ 100 مليون جنيه للعملاء.
وتتواجد شبكة فروع الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، فى مناطق القاهرة والجيزة والقليوبية، عبرأكثر من 31 فرعًا، وتتيح القرض الفردى والجماعى، كما تقدم الدعم الفنى والإدارى والتسويقى لعملاء الجمعية من أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية، وتستهدف الحد من الفقر وزيادة فرص العمل، بجانب تحسين مستوى دخل الأسرة.

وتصنف الهيئة العامة للرقابة المالية الجمعيات والمؤسسات إلى «أ» و«ب» و«ج»، وتبلغ المحفظة التمويلية «أ» 50 مليون جنيه، فيما أكثر، أما فئة «ب» محفظتها بين 10 إلى 50 مليون جنيه، حين تقدر محفظة فئة «ج» بأقل من 10 ملايين جنيه.

وذكر أحمد صلاح ، مدير إدارة البنوك والتمويل الخارجى بالجمعية، أن الجمعية تتفاوض حالياً على قرض بقيمة 120 مليون جنيه من البنك العربى، متوقعاً توقيع العقود خلال الفترة القليلة المقبلة.

يشار إلى أن الجمعية المصرية للصناع والحرفيين تأسست 1988 وإشهارها برقم 911 لعام 1988 الجيزة، بغرض منح أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفية قروضًا قصيرة الأجل، لدعم رأس المال لشراء معدات أو أصول رأسمالية، أو لسداد التكاليف الخاصة بمشروعاتهم، أو التوسع فى مشروعاتهم الصغيرة.