العالم الإيطالي فينشنزو بيور يحاضر عن الذكاء الاصطناعي اليوم في جامعة النيل

عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الصناعة والبيئة

العالم الإيطالي فينشنزو بيور يحاضر عن الذكاء الاصطناعي اليوم في جامعة النيل
جهاد سالم

جهاد سالم

2:24 م, الثلاثاء, 21 يوليو 20

تستضيف كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء الدكتور فينشنزو بيوري ، العالم الإيطالي الشهير وأحد أساتذة جامعة ميلانو البارزين في مجال الذكاء الاصطناعي وهندسة الحاسبات ، ورئيس مجلس النظم التابع للرابطة الدولية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

ويتحدث بيوري من إيطاليا، عبر البث الحي المباشر ، من خلال تقنية ( ZOOM ) ، لطلاب وأساتذة جامعة النيل الأهلية والمتابعين عن “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الصناعة والبيئة”.

وقال الدكتور أحمد حسن ، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية ، ورئيس فرع مصر للرابطة الدولية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات ، إن المحاضرة تأتي في إطار التعاون بين الجامعة وفرع مصر للرابطة الدولية.

وأضاف أن المحاضرة احتفالا بتدشين البرنامج الأكاديمي للذكاء الاصطناعي الذي يديره الدكتور مصطفى العطار، مدير برنامج الذكاء الاصطناعي بالجامعة، وتبدأ الدراسة به بالعام الأكاديمي 2020/ 2021.

كما تأتي المحاضرة استكمالًا للبرنامج الثقافي والعلمي، الذي تنظمه الجامعة ويحاضر فيه كبار العلماء والشخصيات الدولية البارزة ، وتواكباً مع جهود جامعة النيل الأهلية بالمساهمة في النظرة المستقبلية طويلة المدى لمصر 2050، بعد فيروس كورونا.

وقال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية، إن اللقاء سيتابعه المئات من طلاب وأساتذة الجامعة ، ويستحوذ على اهتمام عدد كبير من المتخصصين.

ولفت خليل إلي أنه وسيتم بث اللقاء مباشرة على الصفحة الرسمية لجامعة النيل الأهلية عبر فيسبوك https://www.facebook.com/NileUniversity

ويشارك في اللقاء لفيف من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورجال الأعمال والاقتصاد والسياسة في مصر والوطن العربي والعالم في تجربة مهمة لاستكشاف التطورات المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي والبنية الرقمية التحتية اللازمة لها، خاصة في مرحلة ما بعد فيروس كورونا .

وأكد خليل أن الجامعة خلال تنظيمها لهذه اللقاءات والمحاضرات تسعى أن تكون شريكًا أساسيًا في مناقشة التحديات التي تواجه المجتمع المحلي والدولي ورصد المشكلات الإقليمية والعالمية.

كما تستهدف المساهمة في صياغة مختلفة للرؤى المستقبلية والأبعاد المتعلقة بالمشكلات على كافة المجالات، خاصة وأن اللقاء يدخل ضمن الأدوار الاجتماعية التى تقوم بها الجامعة لرفع الوعي العلمي والتكنولوجي ، فى محاولة لتحليل المشهد الراهن المحلي والعالمي وتداعيات ما بعد وباء كورونا.

الجدير بالذكر أن اللقاء يتابعه عبر النقل الحي ، المفكر والسياسي السيد عمرو موسى؛ رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، وعدد كبير من أعضاء مجلس الأمناء ؛ وعدد من الوزراء وعمداء كليات الجامعة والطلبة والصحفيين والإعلاميين.

ويدير اللقاء الدكتور أحمد حسن عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب والدكتور مصطفى العطار مدير برنامج الذكاء الاصطناعي بالجامعة.