العاملون بالكهرباء يطالبون الوزير بصرف الأرباح السنوية دفعة واحدة ومواجهة نقص العمالة

بدلًا من صرفها على 4 اقساط

العاملون بالكهرباء يطالبون الوزير بصرف الأرباح السنوية دفعة واحدة ومواجهة نقص العمالة
عمر سالم

عمر سالم

11:58 م, الخميس, 22 أغسطس 24

طالب العاملون بوزارة الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء ، بإعادة النظر في طريقة صرف حافز الإنتاج ( الأرباح السنوية).

وعلمت المال من عدد من العاملين بالقطاع أنه من الأفضل إعادة الأمر إلي سابق عهده بأن تصرف الأرباح دفعة واحدة بخصم واحد.

وأشار العاملون لـ “المال” إلي أن طريقة صرف الأرباح السنوية علي أربعة أقساط كل قسط يختلف عن الذي يليه وكل قسط يتم صرفه يكون أقل عن سابقه وعندما يتم الاستفسار عن السبب فلا يكون هناك رد او مبرر من المسئولون..

كما تمني العاملون أن تتغير أحوالهم مع بداية حقبة جديدة بعد تولي الدكتور عصمت مقاليد الوزارة منذ أسابيع ، مؤكدين على أن صرف الحافز مرة واحدة مهم للغاية للعديد من الأسر لاسيما وأن الجميع لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلف في جميع المراحل والبعض يسعي لزواج أبنائه او العمل على مواجهة متطلبات الحياة.

وأوضحوا أنه حال صرف المبلغ على دفعات فلا يتم الاستفادة منه بشراء أشياء ذات قيمة او مواجهة متطلبات كبيرة ، خاصة وأن السلع المعمرة أصبحت أسعارها عشرة أضعاف ما كانت عليه.

في سياق متصل كشف العاملون عن أن هناك عجز كبير في العمالة بكافة شركات انتاج وتوزيع الكهرباء أن هناك نقص كبير في عدد العاملين بالقطاع منذ سنوات ويعاني القطاع من نقص في العمالة وهو ما يسبب ضغط على العاملين الحاليين بالشركات.

وأوضحوا أنه يبنغي على الوزارة فتح الباب لتعويض عجز العمالة لاسيما وان هناك الآلاف سنويا يخرجون على المعاش ولا يوجد من يقوم بأعمالها فيتم زيادة الأعمال على الموظفيين الحاليين.