العامل السعري يدفع «بي واي دي F3» لصدارة تراخيص سوق «الملاكي» في أغسطس الماضي (جراف)

مسجلة 879 مركبة في مختلف وحدات المرور

العامل السعري يدفع «بي واي دي F3» لصدارة تراخيص سوق «الملاكي» في أغسطس الماضي (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

12:00 م, الجمعة, 20 سبتمبر 24

تصدرت «بي واي دي F3» قائمة السيارات الأكثر ترخيصًا في مصر، خلال شهر أغسطس الماضى، بعدما تمكنت من تسجيل 879 مركبة في مختلف وحدات المرور.

وجاءت «كيا سبورتاج» في المرتبة الثانية بترخيص 841 سيارة، أعقبتها «إم جي ZS» ثالثًا بإجمالى 646 مركبة، ثم «تويوتا كورولا» بواقع 628 وحدة.

وحلّت «نيسان صني» فى المرتبة الخامسة مسجلة 527 مركبة، تلتها «هيونداي توسان» سادسًا بواقع 497 سيارة، أعقبتها «شيري تيجو 7» بـ467 وحدة.

وتركزت «شيري أريزو 5» في المرتبة الثامنة بترخيص 409 سيارات، تلتها «ميتسوبيشي إكليبس كروس» تاسعًا بإجمالى 399 وحدة، ثم «هيونداي إلنترا CN7» بواقع 392 وحدة.

وظهرت «إم جي RX5 بلس» في المرتبة الحادية عشرة بقائمة الطرازات الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور، خلال الشهر الماضى، مسجلة نحو 360 مركبة.

في سياق متصل، أكد محمد فتحي، مدير عام شركة “ALB أوتو”، أن خريطة قوائم تراخيص السيارات شهدت العديد من التغيرات الكبيرة، على خلفية حالة التخبط التى تشهدها السوق المحلية جرّاء تفاقم أزمات الاستيراد، والزيادات السعرية المتتالية التى تفرضها الوكلاء وشركات التوزيع المعتمدة على الطرازات المبيعة للمستهلكين.

وأوضح أن توافر المعروض والعامل السعري عزّزا تنافسية بعض الطرازات؛ وفي مقدمتها الطرازات المجمعة محليًّا، مقارنة بالمركبات المستوردة التى تشهد نقصًا كبيرًا وارتفاعًا بالأسعار.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت توافر كميات كبيرة من بعض الطرازات المجمعة محليًّا، ومن أبرزها “بي واي دي F3″، علاوة على انخفاض أسعارها، مقارنة بالطرازات المنافسة لها؛ الأمر الذى أدى إلى تصدرها تراخيص قطاع سيارات الركوب “الملاكي”، خلال الشهر الماضى.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي ترتيب السيارات الأكثر ترخيصًا في مصر خلال أغسطس الماضى: