«العربي للأسمدة» يوقع اتفاقية مع جامعة «محمد السادس» لدعم القطاع

سيتم منح شهادة الماجستير أيضا في صناعة الأسمدة الفوسفاتية للمهندسين في الشركات العربية

«العربي للأسمدة» يوقع اتفاقية مع جامعة «محمد السادس» لدعم القطاع
المال - خاص

المال - خاص

1:13 م, الثلاثاء, 21 فبراير 23

قال سعد أبو المعاطي، الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، إنه تم توقيع اتفاقية مع جامعة “محمد السادس” لدعم القطاع من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة من طرف الأولى للمهندسين العاملين بالمجال في الشركات العربية.

وأوضح خلال المؤتمر الدُّوَليّ السنوي، الذي عقد اليوم أنه ضمن هذه الاتفاقية سيتم منح شهادة الماجستير أيضا في صناعة الأسمدة الفوسفاتية للمهندسين في الشركات العربية.

وأضاف أبو المعاطي أنه سيتم عمل جائزة لأفضل شبكة للسلامة والصحة المهنية، بالإضافة لأفضل بحث علمي لطلبة الجامعات انسجامًا مع التطورات العالمية.

وأوضح أن النتائج سيتم الإعلان عنها في مؤتمر قطر والذي سيتم عقده لأول مرة قبل موعده بـ10 أشهر بدولة دبي.

وخلال المؤتمر، أشار أبو المعاطي إلى أن الأزمات العالمية منها جائحة كورونا ونقص إمدادات الطاقة والأزمة الروسية الأوكرانية جعل الاتحاد يخطط لإقامة المؤتمر مبكرًا هذا العام إذ سيتم تناول أهم السياسات والتشريعات التي تختص بصناعة الأسمدة بهدف تقليل الاعتماد على صناعات الكربون.

وتابع أنه ستيم مناقشة العرض والطلب في الأسواق العالمية في ظل أزمة الغذاء الحالية بالإضافة لموضوعات الشحن والتأمين وغيرها.

وأضاف أن الاتحاد العربي وضع خطة عمل لهذا العام لدعم الشركات الأعضاء في الاتحاد من خلال تقديم المؤتمر السنوي لتأكيد التعاون بينها.

أسماء السيد وأحمد أبو يوسف