العقود الآجلة للنفط الخام تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 85.85 دولار

أدت مخاوف انقطاع الإمدادات بسبب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى دعم الأسعار

العقود الآجلة للنفط الخام تصعد الخميس.. خام برنت يصل إلى 85.85 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

10:34 م, الخميس, 20 يونيو 24

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع يوم الخميس، 20 يونيو، حيث أضافت البيانات الاقتصادية الجديدة بشأن تباطؤ سوق الوظائف في الولايات المتحدة إلى التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لا يزال بإمكانه خفض أسعار الفائدة في وقت قريب هذا العام.

كما أدى تصاعد الصراع في الشرق الأوسط مع المخاوف من انقطاع الإمدادات في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط إلى دعم الاتجاه الصعودي للأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا، أو 0.9 بالمئة، إلى 85.85 دولارا للبرميل، بعد أن سجلت في وقت سابق 85.89 دولارا، وهو مستوى مرتفع لم تشهده منذ الأول من مايو.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو ، والتي تنتهي يوم الخميس، 70 سنتا. أو 0.9 في المائة إلى 82.27 دولارًا.

لم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط يوم الأربعاء بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة، مما أبقى التداول ضعيفًا إلى حد كبير.

وارتفع عقد أغسطس الأكثر نشاطا 60 سنتا إلى 81.31 دولارا، وفقا لرويترز. وفيما يتعلق بالأسعار المحلية، فقد تم تداول العقود الآجلة للنفط الخام بارتفاع بنسبة 0.91 في المائة عند 6,794 روبية هندية للبرميل في بورصة السلع المتعددة (MCX).