العقود الآجلة للنفط تقلص مكاسبها الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.47 دولار

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو بمقدار 54 سنتًا، أو 0.7% ليصل إلى 78.43 دولار

العقود الآجلة للنفط تقلص مكاسبها الأربعاء.. خام برنت يصل إلى 82.47 دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

7:53 م, الأربعاء, 12 يونيو 24

قلصت العقود الآجلة للنفط مكاسبها، يوم الأربعاء، متراجعة من أعلى مستوياتها في الجلسة المنسوبة إلى قراءة مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو، والتي جاءت أقل من المتوقع، بعد أن أظهرت البيانات الحكومية زيادات غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية.

أسعار النفط

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو بمقدار 54 سنتًا، أو 0.7%، ليصل إلى 78.43 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تداوله عند مستوى مرتفع بلغ 79.32 دولار.

وارتفع خام برنت ، المؤشر العالمي لشهر أغسطس، 55 سنتًا، أو 0.7%، إلى 82.47 دولار للبرميل في بورصة ICE للعقود الآجلة في أوروبا.

وانخفض الغاز الطبيعي لشهر يوليو بنسبة 4% ليصل إلى 3.003 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. بعد إنهاء الجلسة السابقة عند أعلى مستوى خلال خمسة أشهر وسط توقعات بدرجات حرارة أعلى من المتوسط ​​في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

ارتفع النفط، إلى جانب الأسهم والأصول الأخرى، بعد أن أثارت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو التي جاءت أقل من المتوقع توقعات بأن يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من يوم الأربعاء إلى أنه في طريقه لتحقيق تخفيضين في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة في عام 2024.