«الفطيم العقارية» تخاطب مصارف محلية لتمويل توسعات «كايرو فستيفال»

تتواصل مع أخرى لتحديد القيمة

«الفطيم العقارية» تخاطب مصارف محلية لتمويل توسعات «كايرو فستيفال»
أحمد صبحي

أحمد صبحي

9:24 ص, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

خاطبت مجموعة الفطيم العقارية، عددًا من المصارف المحلية لتمويل جزء من مشروعاتها، المتمثلة فى إنشاء فندقين، ومبنى إدارى فى المنطقة المواجهة لمول كايرو فستيفال المملوك لها بالقاهرة الجديدة.

العضو المنتدب: فندقان ومبنى إدارى باستثمارات 8 مليارات جنيه

قال أشرف عز الدين، العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية فى تصريحات لـ«المال» إننا نتواصل فى الوقت الحالى مع عدد من البنوك المصرية، لتحديد قيمة القرض الذى ستحصل عليه لتنفيذ هذه المشروعات، مشيرًا إلى أن عددًا من المصارف تحرص على التعامل مع مجموعة الفطيم لما تمتلكه من سمعة جيدة، علاوة على مركزها المالى ، ومؤكدا بأن عدد غرف الفندقين 500 غرفة، وأحدهما من فئة 4 نجوم والآخر 5 نجوم، بحجم استثمارات بلغ 8 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن إجمالى ما تم ضخه فى مشروعات المجموعة بلغ 16 مليار جنيه، مؤكدًا عدم وجود نية حاليًا للدخول فى عمليات توريق، نظرًا لموقف المجموعة المالى القوى.

جدير بالذكر أنه فى عام 2005 احتضنت مصر ثانى أكبر مشروعات مجموعة الفطيم العقارية، «كايرو فستيفال سيتى»، على مساحة 3 ملايين متر مربع.

وبلغت نسبة تنفيذ المشروع %78، من خلال مشروع فيلات «أوريانا 4»، التى تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بها، ويتم تسليمها خلال العام الحالى، ومشروع شقق «فستيفال ليفينج» السكنية والذى بلغت نسبة تقدم الأعمال بالمرحلة الأولى منه %100، لتتبعه المرحلة الثانية بنسبة %95، والثالثة %50، فضلاً عن شقق «أورا» السكنية والتى بلغت نسبة تقدم الأعمال بها %60.