القابضة للنقل تدرس الآثار الاقتصادية لـ«كورونا» على نتائج أعمال شركاتها التابعة

نرصد حاليا انخفاض نتائج أعمال تلك الشركات ونحلل أسبابها بهدف وضع التوصيات المناسبة لتلافيها

القابضة للنقل تدرس الآثار الاقتصادية لـ«كورونا» على نتائج أعمال شركاتها التابعة
أماني العزازي

أماني العزازي

11:15 ص, الأحد, 22 مارس 20

تعتزم الشركة القابضة لأعمال النقل البرى والبحرى تشكيل لجنة دائمة لإدارة الأزمات لمتابعة مستجدات فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الشركات التابعة لحماية العاملين فيها. وأكد نبيل دويدار العضو المنتدب لشئون النقل البحرى وعضو مجلس إدارة “القابضة للنقل” أن اللجنة ستدرس الآثار الاقتصادية التى أثرت على نتائج الشركات المتعاملة مع الخطوط الملاحية فى الدول التى انتشر فيها الفيروس وتأثرت بها حركة التجارة.

ولفت العضو المنتدب لشئون النقل البحرى وعضو مجلس إدارة “القابضة للنقل” إلى أن قياس الآثار تتعلق بالأوضاع فيما بعد ظهور كورونا نظرا لوجود تعاقدات سابقة بعيدة عن الآثار السلبية على الشركات بعد اكتشافه.

وقال “دويدار” – فى تصريحات لـ “المال” – إننا نرصد حاليا انخفاض نتائج أعمال تلك الشركات ونحلل أسبابها بهدف وضع التوصيات المناسبة لتلافيها.

وأشار العضو المنتدب لشئون النقل البحرى إلى أن “القابضة” أصدرت لشركاتها التابعة التعليمات المتعلقة بأسلوب الكشف عن الحاويات المقبلة من أوروبا وشرق آسيا وأخذ كل الاحتياطات عند التداول لحماية العاملين فى النشاط بالإضافة إلى الاشتراطات الصحية المنشورة من الجهات المختصة سواء منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة أو الحجر الصحى.

وكانت شركات تداول الحاويات والتوكيلات الملاحية أعلنت فى وقت سابق تطبيق تعليمات المنظمة البحرية ومنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالتعامل مع البضائع والحاويات الواردة على متن السفن العابرة لقناة السويس والمترددة على الموانئ المصرية