القبض على مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بتهمة النصب على راغبي السفر

والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج.

القبض على مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بتهمة النصب على راغبي السفر
أماني عوض

أماني عوض

10:15 م, الأثنين, 12 أغسطس 24

ألقت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق بوزارة الداخلية، القبض على مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص، وإحدى السيدات، بتهمة النصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق، قد أكدت أن مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص -كائنة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، له معلومات جنائية- متورط في جرائم النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، والترويج لنشاطه عبر شبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه، وسيدة -مقيمة بمحافظة البحيرة- تمارس أعمال السمسرة والتقابل مع العملاء، نظير مبالغ مالية من المذكور.

وعثر بداخل الشركة على جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج، عقود عمل خاصة بالمواطنين راغبي السفر، إستمارات مدون عليها إسم الشركة ويحمل أسماء العملاء، أكلاشيه يحمل إسم الشركة، 3 أجهزة كمبيوتر تحتوي على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، 2 هاتف محمول، سلاح أبيض.

وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما بمجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.