القطاع المالي الصيني يتيح قروضا إيجارية بقيمة 3.46 مليار دولار خلال النصف الأول

توقعات بأن يتجاوز عدد السكان من ذوي الاحتياجات الإيجارية 200 مليون نسمة

القطاع المالي الصيني يتيح قروضا إيجارية بقيمة 3.46 مليار دولار خلال النصف الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

10:45 ص, الثلاثاء, 13 أغسطس 24

قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إن صناعة تأجير المساكن في البلاد، والتي من المتوقع أن تشهد طلبا قويا وإمدادات مستقرة هي “اتجاه حاسم” لنموذج التنمية الجديد لسوق العقارات في البلاد بالمستقبل، وفقا لوكالة شينخوا.

وأصدرت المؤسسات المالية الصينية بنهاية يونيو الماضي 24.7 مليار يوان (حوالي 3.46 مليار دولار أمريكي) في شكل قروض إيجارية، مع رصيد لتسهيلات إعادة إقراض الإسكان المدعوم من الحكومة بلغ 12.1 مليار يوان.

وقال البنك إن مؤسسات السوق تتوقع أن يتجاوز عدد السكان في الصين من ذوي الاحتياجات الإيجارية 200 مليون نسمة، مع إمكانات سوقية كبيرة نسبيا، مضيفا أن الطلب آخذ في الارتفاع.

وأضاف البنك أن عدد متزايد من شركات تأجير المساكن قد دخل إلى السوق، حيث من المتوقع أن توفر عمليات تشغيلية واسعة النطاق ومكثفة لخدمات تأجير مساكن عالية الجودة وأكثر استقرارا.

وعزز البنك المركزي الدعم المالي للإسكان المدعوم من الحكومة من خلال إنشاء تسهيلات لإعادة الإقراض لمثل هذه المشاريع، بحسب البنك.

وقال البنك المركزي إن الخطوة التالية ستشهد قيام الصين بتحسين نظام الدعم المالي لإيجارات المساكن وتوجيه المزيد من استثمارات رأس المال الاجتماعي إلى القطاع.