المالية تطرح عددا من الوحدات الإدارية ببورسعيد للإسكان الاجتماعي

من المقرر ان يتم عقد المزايدة الأول من سبتمبر المقبل

المالية تطرح عددا من الوحدات الإدارية ببورسعيد للإسكان الاجتماعي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:22 ص, الجمعة, 23 أغسطس 24

طرحت هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عددا من محلات ووحدات إدارية تابعة لوزارة الإسكان والمرافق بمشروع الإسكان الإجتماعي بمحافظة بورسعيد وبيانها.

وتشمل تلك المحلات 64 محلا بمساحات تترواح من 12.8 – 41 مترا مربع تقريبا، إضافة إلى عدد 10وحدة إدارية بمساحة 55 م2 تقريبا لكل وحده إدارية على حدة كائنة بعمارات الاسكان الاجتماعي المرحلة الثالثة شرق كلية التربية الرياضية بمدينة بور فؤاد.

كما تشمل الوحدات المطروحة للبيع عدد (10) محلات بمنطقة خدمات الـ 120 عمارة بالمجموعة رقم (۱) بمنطقة الرسوة جنوب بورسعيد بمساحة 33 م 2 تقريبا لكل محل على حدة .

كما تشمل الوحدات المطروحة بيع عدد (1) محل أسفل أبراج الاسكان الاجتماعي ( برج 34) بمساحة 24  – 25 بعدد (15) محل أسفل أبراج الاسكان الاجتماعي ( برج (33) بمساحات تتراوح من [24) الى 31.5 م 2 تقريبا بحرى حي الضواحي – بأرض السلام سريع .

ومن المقرر أن تعقد جلسة المزاد بقاعة مركز شباب الزهور أمام مرور بورسعيد بمدينة بورسعيد تبدأ الجلسة في تمام الساعة الثانية عشر ١٢ ظهرا في الأول من سبتمبر المقبل.

ونصت كراسة الشروط أنه يشترط لدخول المزاد شراء كراسة الشروط ومعاينة الموقع والرسومات المرفقة بكراسة الشروط المعاينة التامة النافية للجهالة وتعتبر هذه المعاينة والإطلاع على كراسة الشروط موافقة من المتزايد على جميع الشروط وعلى الشراء بالحالة الراهنة التي عليها العين المبيعة

كما انه على من يرغب الاشتراك في جلسة المزاد دفع مبلغ  250 ألف جنيه كتأمين مؤقت لدخول المزاد للعين المبيعة وذلك قبل افتتاح جلسة المزاد ترد لمن لم يرسو عليه المزاد، ويستكمل الراسي عليه المزاد قيمة التأمين المؤقت إلى 10% من ثمن بيع العين المبيعة بالكامل فور رسو المزاد وأثناء جلسة المزاد وفي حالة عدم السداد بالجلسة يتم خصم قيمة التأمين المؤقت لصالح الجهة الإدارية.

ويتم سداد باقي قيمة العين المبيعة والتي تعادل 90% من ثمن بيع العين المبيعة يتم تحويله لحساب الصندوق بالبنك المركزي المصري باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإجتماعي – موازنة الحسابات المتنوعة ذات الأرصدة – الحسابات المتنوعة من خلال أحد البنوك التجارية بإستخدام خاصية ACH بحيث يتحمل الراسي عليه المزاد كافة المصروفات والعمولات البنكية للتحويل ، وذلك صندوق الإسكان بناءً على إستلام الراسي عليه المزاد خطاب من مديرية الإسكان موجه للبنك.

وكذا يتم ايداع وديعة الصيانة بما يعادل (5%) من ثمن بيع العين المبيعة يتم تحويلها لحساب الطرف الأول ببنك مصر – فرع المعاملات الدولية، تحت بند صيانه صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي.

كما تلتزم لجنة البيع المشكلة لهذا الغرض بترسية المزاد على أعلي سعر وقت الجلسة، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يقل ثمن المحل / الوحدة الإدارية / الوحدة السكنية الاستثمارية / الحضانة / المخيز “العين” المباعة بالمزاد العلني عن الثمن الأساسي أو القيمة الأساسية المقدرة بواسطة اللجان المشكلة لهذا الغرض والتي تتفق مع القيمة السوقية البيعية .

وتخضع كافة المحلات التجارية، الوحدات الإدارية، الوحدات السكنية الاستثمارية، الحضانة،  المخبز “العين” المطروحة للبيع بالمزاد العلني لأحكام القانون رقم (182 ) لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية .

كما يجوز الشراء لحساب الغير بالوكالة ( توكيل رسمي موثق ساري ) يتضمن موافقة الموكل على قبول الاشتراطات الخاصة بهذا المزاد على أن يتم تقديم التوكيل أثناء المزايدة ( تفويض معتمد بالنسبة للأشخاص الاعتبارية ) .

ويتم تحرير العقود ( بمعرفة مديرية الإسكان بالمحافظة) نيابة عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ( الجهة المالكة ) للعين المبيعة والمشتري، ولا يجوز للمشتري تحرير العقد أو استلام العين المبيعة قبل سداد كامل الثمن شاملاً وديعة الصيانة، و يحل المشتري محل الجهة المالكة للمحلات التجارية / الوحدات الإدارية الوحدات السكنية الاستثمارية / الحضانة / المخبز العين” المباعة في كل مالها وما عليها من حقوق والتزامات وذلك بعد سداد كامل ثمن العين المبيعة شامل وبعة الصيانة .

كما يشترط أن يقوم من يرسو عليه المزاد بسداد جميع الرسوم المقررة والدمغات المستحقة حالياً والتي تصدر مستقبلاً، ويلتزم من يرسو عليه المزاد بسداد مصاريف تركيب المرافق ) مياه وكهرباء،  وكذا سداد قيمة الاستهلاك للجهات المختصة بكل مرفق.

كما يلتزم من يرسو عليه المزاد بتنفيذ كافة القوانين واللوائح المعمول بها وقت التعاقد والتي تصدر مستقبلاً وخاصة إشغالات الطريق وما يتعلق بالمحال العام والأمن الصناعي والأمن العام والقوانين العمالية والصحية.

وتقوم الهيئة العامة للخدمات الحكومية بعمل الدعاية وإجراء المزاد والترسية والبيع أثناء جلسة المزاد الصالح حساب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أما تسليم المحلات التجارية / الوحدات الإدارية الوحدات السكنية الاستثمارية / الحضانة / المخبز العين السباعة فهي علي مديرية الإسكان بالمحافظة وتتولى المديرية تحصيل قيمة التأمين المؤقت لدخول المزاد أو التأمين النهائي أثناء جلسة المزاد وكذا تكليف من رسى عليهم.