«المال» ترصد خريطة مبيعات سوق هواتف المحمول في مصر خلال فبراير (تفاعلي)

«إنفينيكس» تهيمن على شريحة «1000 - 2000 جنيه»

«المال» ترصد خريطة مبيعات سوق هواتف المحمول في مصر خلال فبراير (تفاعلي)
أحمد عوض

أحمد عوض

10:32 ص, الأربعاء, 31 مارس 21

رصدت “” خريطة مبيعات سوق هواتف المحمول في السوق المحلية خلال شهر فبراير الماضى؛ وذلك استنادًا إلى الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

يذكر أن مبيعات هواتف المحمول شهدت نموًا بنسبة 11% لتصل إلى مليون و315 ألف جهازخلال شهر فبراير الماضى، مقارنة بنحو مليون و186 ألف وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق.

«إنفينيكس» تتصدر مبيعات الفئة السعرية «1000 – 2000 جنيه»

تصدرت العلامة الصينية «إنفينيكس» مبيعات هواتف المحمول المنتمية للشريحة السعرية التي تتداول بين «1000 و2000 جنيه» بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 37.2%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية التى بلغت 248 ألف جهاز خلال شهر فبراير الماضى.

فى المقابل، تراجعت «» الكورية للمرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 30.3%، وصعدت «ريدمي» للمركز الثالث بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 8.4% من إجمالي مبيعات تلك الفئة خلال الشهر ذاته.

وتمركزت «» فى المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 7.4%، تلتها «تكنو» فى المركز الخامس بحصة بلغت 4.1%.

وحلت «» فى المرتبة السادسة بقائمة مبيعات الهواتف السعرية المنتمية للفئة السعرية التي تتداول بين «1000 و2000 جنيه» مسجلة حصة سوقية 3.7%، من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية للهواتف.

«سامسونج» تهيمن على مبيعات الهواتف 2000 – 3000 آلاف جنيه

هيمنت العلامة الكورية «» على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «2000 إلى 3000 جنيه» بنسبة بلغت 30.7%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية البالغة 512 ألف وحدة خلال فبراير الماضى.

وحافظت«أوبو» على تمركزها في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 25.8%، تلتها «ريلمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وحلت «ريدمي» في المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية قدرها 10.7%، أعقبتها «هواوي» فى المركز الخامس بنسبة بلغت 9.9%، ثم «إنفينيكس» فى المركز السادس بحصة 6% من إجمالي نتائج أعمال القطاع.

بينما استحوذت باقى العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى نفس الشريحة السعرية للهواتف على حصة سوقية 4.9% من إجمالي المبيعات.

«أوبو» في مقدمة الهواتف «3000-4000 جنيه»

حافظت العلامة الصينية «» على تمركزها في صدارة مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «3 و4 آلاف جنيه»، بعدما استحوذت على حصة سوقية 32.8 % من إجمالي مبيعات تلك الفئة التى بلغت 234 ألف جهاز خلال شهر فبراير الماضى.

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 22.7%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة.

وحلت «ريدمي» فى المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 16% من مبيعات تلك الشريحة السعرية، تلتها «رريلمي» فى المركز الخامس بحصة بلغت 15.4% خلال تلك الفترة.

وظهرت «هواوي» فى المرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 6.9%، تلتها «إنفينيكس» فى المركز السادس بنسبة بلغت 2.7%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية للهواتف.

وتوزعت باقى الحصص السوقية على العلامات التجارية الأخرى المطروحة البالغة 3.5% من إجمالى مبيعات الفئة السعرية لأجهزة هواتف المحمول التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» خلال فبراير الماضى.

«أوبو» و«سامسونج» تتصارعان على صدارة شريحة «4 – 5 آلاف جنيه»

احتدمت المنافسة بين العلامة الصينية «أوبو» ومنافستها «سامسونج» على صدارة مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التي تتداول بين «4 و5 آلاف جنيه»، لتحسمها الماركة الصينية بحصة سوقية 28.3%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة التى بلغت 126 ألف وحدة خلال شهر فبراير الماضى.

وجاءت «» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 28% من إجمالي مبيعات ذات الفئة، تلتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة بلغت 13.5%.

وحافظت العلامة التجارية «POCO» على تمركزها فى المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية «4 و5 آلاف جنيه” بعدما تمكنت على حصة سوقية 13.3%، من إجمالي مبيعات تلك الشريحة.

فى المقابل، صعدت «هواوي» للمرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 7.7%، تبعتها «ريلمي» فى المركز السادس بنسبة بلغت 6.8%.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى فى نفس الشريحة السعرية من الهواتف بنسبة 2.4% خلال تلك الفترة.

«أوبو» تسيطر على مبيعات أجهزة سمارت فون «5-7 آلاف»

سيطرت العلامة الصينية «أوبو» على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» بعدما اقتنصت حصة سوقية 44.3%، من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية التى بلغت 114 ألف جهاز خلال شهر فبراير الماضى.

وجاءت «سامسونج الكورية» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للشريحة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 33.5%.

وحلت «» فى المرتبة الثالثة بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 13.2% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية فى تلك الفئة، تبعتها «ريلمي» فى المركز الرابع بحصة بلغت 6.6%.

فيما استحوذت باقى العلامات التجارية الأخرى على حصة سوقية 2.4%، من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» خلال شهر فبراير الماضى.

«سامسونج» تهيمن على مبيعات الفئة السعرية «7 -10 آلاف جنيه»

هيمنت العلامة الكورية «سامسونج» على مبيعات هواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية التي تدور بين «7 و10 آلاف جنيه» بنسبة 48.6% من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية التى بلغت 17 ألف جهاز، خلال شهر فبراير الماضى.

وجاءت «أوبو» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة المنتمية لنفس الشريحة السعرية مسجلة حصة سوقية 21.8%، أعقبتها «إنفينيكس» فى المركز الثالث بحصة بلغت 14.8%.

فى المقابل، صعدت «» للمرتبة الرابعة بعدما أن اقتنصت حصة سوقية قدرها 7.6% من إجمالي المبيعات، أعقبتها «آبل» فى المركز الخامس بحصة بلغت 5.7%.

فيما استحوذت باقى العلامات الأخرى على حصة سوقية 1.5% من إجمالي مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «7 و10 آلاف جنيه» خلال شهر فبراير الماضى.

«آبل» تحسم صدارة مبيعات الهواتف «10 آلاف جنيه فأعلى»

حسمت العلامة الأمريكية “” صدارة مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتخطى قيمتها «10 آلاف جنيه»، بعدما استحوذت على حصة سوقية 55.1% من إجمالي المبيعات التى بلغت 44% ألف جهاز خلال شهر فبراير الماضى.

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى شريحة الهواتف التى تتخطى قيمتها «10 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 43.6%.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى البالغة 2.41.3% من إجمالي مبيعات تلك الفئة خلال تلك الفترة.