«المال» تنشر تفاصيل التحقيق في اختفاء عدادات بـ«شمال القاهرة للكهرباء» بعد تحويل الأزمة للشئون القانونية

مصادر : المتسبب بالواقعة أنكرها وتم عمل محضر بالواقعة وتحويل العدادات للجهات المختصة

«المال» تنشر تفاصيل التحقيق في اختفاء عدادات بـ«شمال القاهرة للكهرباء» بعد تحويل الأزمة للشئون القانونية
عمر سالم

عمر سالم

2:24 م, الجمعة, 23 أغسطس 24

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، أن المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء قام بتحويل ما انفردت «المال» بنشره منذ أيام حول أزمة في شركة شمال القاهرة إلى الشئون القانونية في الشركة للتحقيق فيها بمنتهى الشفافية.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ”المال” أن اللجنة القانونية بدأت التحقيق مع أحد القيادات والذي وجدت العدادات في مكتبه وعدد من العالملين حول منذ أكثر من عام تابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء .

وأوضحت المصادر أنه تم فتح الكرتونة المحرزة والتى تضم العدادات المختفية أمام مدير عام أمن شركة شمال القاهرة والمحامي الخاص بشركة شمال القاهرة ، فيما قام المسئول المتسبب في الواقعة والذي يجري التحقيق معه بإنكار الواقعة وألقى بها على آخرين وأنه قام منذ أشهر بتشكيل لجنة بعضوية ورئاسة آخرين للبحث عن العدادات ووجدها ولكنه لم يتم توريد العدادات إلى مخازن الشركة أو معاملها لفحصها.

وأكدت المصادر أن أعضاء اللجنة المشكلة من جانب المسئول الذي وجهت إليه المخالفة أنكرت علمها باللجنة أو ما تم بها وأنها لم تمارس عملها كما ينبغي ، كما لم يتم إبلاغ مسئولي شركة شمال القاهرة باللجنة وهو ما يمثل علامة تعجب من المسئولين بالشركة نحو تلك اللجنة.

وكشفت عن أن هناك اهتمام من جانب لجان التفتيش والقابضة لكهرباء مصر حول تلك الأزمة لاسيما وأن العدادات اختفت أكثر من عام بدون أسباب ومنها عدادات لكبار مشتركين ومنازل وغيرها ، علما بان هذه الواقعه ساهمت أيضًا في إرتفاع نسبه الفقد وتمثل أهدارًا لمال الشركة، وكما أن ارتفاع نسبة الفقد تأتي ضمن المخالفات المنسوبه للنائب التجارى السابق والتى شهدت الشركة في عهده ارتفاع كبير في الفقد بالشركة.

وأشارت إلى أنه تم عمل محضر بالواقعة وتحويل العدادات للجهة المختصة.

ونشرت المال منذ أيام أن نحو 24 عداد تم اختفائها من الشركة ومن معاملها بعد رفعها نتيجة طلبات فحص وغيرها منذ عام ولم يتم توريدها للشركة أو إعادة تركيبها مجددًا للعملاء وهو ما تسبب في نقل قيادة كبيرة في شركة شمال القاهرة منذ فترة على خلفية تلك الأزمة.

وأضافت المصادر أن المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء قام الأسبوع الماضي بتشكيل لجنة تضم المحاسبة ميريام فوزي رئيس قطاع شبرا مصر التابع لشمال القاهرة ومدير عام أمن شمال القاهرة للكهرباء بالاضافة إلى أثنين من مديرين عموم وموظف متابعة وأخرون لبحث الأمر والتحقيق به.

وأوضحت المصادر أن اللجنة أجتمعت في مقرها بمنطقة شبرا الخيمة يوم الثلاثاء الماضي 7 أغسطس وتوجهت إلي مقر هندسة شبرا مصر وبحضور احد العاملين بقسم المتابعة ، تم التفتيش وفتح الدوالايب الخاصة بأحد القيادات في الشركة، والذي تم نقله من منصبه السابق إلي منصبه الحالي في قطاع شبرا ، وبحضور اللجنة وتم العثور على العدادات في الدوالايب الخاصة بتلك القيادة.

وقامت اللجنة حينها بتحريز العدادات التى تم العثور عليها وتبلغ 24 عدادا ، وتم كتابة التقرير وارساله إلي المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ، كم تم تسليم العدادات المعثور عليها إلي الشركة.