«المترو» تتسلم 40 ماكينة صرف تذاكر إلكترونية الشهر المقبل

التعاقد الأول بين القومية للأنفاق والمصرية لإدارة المترو يهدف إلى قياس مؤشرات الأداء وضبط المنظومة الاقتصادية

«المترو» تتسلم 40 ماكينة صرف تذاكر إلكترونية الشهر المقبل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:18 ص, الأربعاء, 24 أبريل 19

تترقب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، استلام 40 ماكينة لصرف تذاكر واستخراج الاشتراكات آليا، من شركة تاليس كومينيكيشن آند سيكيورتى الفرنسية، خلال مايو المقبل.

أكد مصدر حكومى أنه وضع 20 منها فى الخطين الأول «حلوان ـ المرج»، والثانى « شبرا ـ المنيب»، لا سيما المحطات الرئيسية، منها العتبة، والشهداء، وجمال عبد الناصر، والتحرير، والجيزة، والمنيب، بهدف خفض الزحام على مكاتب الاشتراكات، وتوفير خدمة جيدة لركاب المرفق.

لفت إلى أنه وضعت 3 ماكينات فى الوقت الحالي، فى الجزء الأول بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو المقرر افتتاحه قريبًا، الذى يضم 4 محطات نفقية، وهى «هارون، وهليوبوليس، وألف مسكن، ونادى الشمس».
يشار إلى أن الهيئة القومية للأنفاق، وقعت خلال ديسمبر الماضي، عقد إدارة خطوط المترو للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، فى إطار تفعيل تعديلات قانون الهيئة، رقم 33 لعام 2018، بنقل تبعية أصول خطوط المترو من الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى القومية للأنفاق.

يعد التعاقد الأول بين القومية للأنفاق والمصرية لإدارة المترو، ويهدف إلى قياس مؤشرات الأداء وضبط المنظومة الاقتصادية، وتمكين الهيئة من تأسيس شركات أخرى لإدارة الخطوط المستقبلية، أو التعاقد مع شركات خارجية.