«المجتمعات العمرانية» تطرح فرصة حق انتفاع بنشاط مدرسة في مدينة ملوي الجديدة

وبمقابل انتفاع سنوي نحو 5 ملايين جنيه

«المجتمعات العمرانية» تطرح فرصة حق انتفاع بنشاط مدرسة في مدينة ملوي الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:17 م, الأحد, 15 سبتمبر 24


طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض بنظام حق الانتفاع ونشاطها مدرسة، وتمتد على مساحة 15750 مترا وبسعر وبمقابل انتفاع سنوي نحو 5 ملايين جنيه.

وبالنسبة للاشتراطات البنائية، فإن مبنى المدرسة القائم على الطبيعة  2737 م2 بارتفاع أرضي و 2 أدوار متكررة والمبنى تحت الانشاء ونسبة التنفيذ  تصل إلى 100%.

ووفقًا للبيانات المُرفقة بموقع الهيئة فإن، مدة حق الانتفاع  15 سنه ويتم تجديدها طبقا لآلية التخصيص بنظام مقابل الانتفاع المذكورة بالموقع وذلك في  حال عدم تعارضها مع خطط التنمية بالمدينة وبموافقة الطرفين ،على أن يتم زيادة قيمة مقابل الانتفاع بواقع 10 % سنوياً بعد نهاية السنة الأولى.

أما طريقة السداد فهي، على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي سارياً طوال مدة الترخيص.
 

ويتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية (فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية).

الجدير بالذكر أن، ملوى الجديدة هي مدينة مصرية جديدة تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 247 لسنة 2018 بمساحة 18.42 ألف فدان وتقع شرق طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد عن مدينة ملوي القائمة نحو 12 كم. تقع على طرق رئيسية وبالقرب من مدينة ملوي القائمة بمحافظة المنيا، وستعمل على استيعاب حوالي 1.2 مليون نسمة.