«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض بنظام حق الانتفاع في القاهرة الجديدة

على مساحة 68250 مترا وبسعر 235 جنيها للمتر عبر آلية التخصيص الفوري

«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض بنظام حق الانتفاع في القاهرة الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:29 م, الخميس, 8 أغسطس 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض للبيع في مدينة «القاهرة الجديدة» بنظام حق الانتفاع، وبنشاط مطاعم وكافتيريات، وتقع على مساحة 68250 مترا وبسعر 235 جنيها للمتر عبر آلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019 .

واشترطت الهيئة أن مدة حق الانتفاع 10 سنوات فقط ويتم تجديدها طبقا لالية التخصيص بنظام مقابل الانتفاع المذكورة بالموقع.

وأوضحت الهيئة أن، النسبة البنائية 10 % من إجمالي مساحة قطعه الأرض، و الارتفاع أرضي فقط مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، وبإنشاءات سهلة الفك والتركيب، ولا بد مراعاة احكام القانون رقم 140 لسنة 1996 بشأن الإشغالات و الآليات الواردة بقرار مجلس ادارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020 و المتضمن آليات التخصيص بنظام مقابل الانتفاع.

وأشارت إلى أن طريقة السداد هي، على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال 10 أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي سارياً طوال مدة الترخيص، ويتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية.

بالإضافة إلى تحصيل مصاريف إدرية نظير مراجعة واعتماد المخططات التفصيلية لتلك المشاريع بنسبة 1% من قيمة مقابل الانتفاع السنوي وفى حالة تعديل المخطط يتم احتساب نفس النسبة لكامل مساحة المشروع.