«المركزي»: توفير تمويل بقيمة 775 مليون جنيه لشراء 500 سيارة عيادة متنقلة

تتولى وزارة الصحة توزيعها حسب الحاجة

«المركزي»: توفير تمويل بقيمة 775 مليون جنيه لشراء 500 سيارة عيادة متنقلة
إسلام عزام

إسلام عزام

4:49 م, الأربعاء, 4 يناير 23

قالت لميس نجم، مستشار البنك المركزي للمسئولية المجتمعية إن المصرف وفر تمويلًا بقيمة 775 مليون جنيه لشراء 500 سيارة عيادة متنقلة.

وتتولى وزارة الصحة والسكان توزيع العيادات المتنقلة بحسب الحاجة لخدمة مبادرات الوزارة والمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية بكافة المحافظات.

وأكدت أن البنك المركزي يسعى لدفع الاستثمار في كل القطاعات، وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور في كل القطاعات.

مشيرة إلى أن القطاع المصرفي يتولى مهمة كبيرة في توفير التمويل اللازم لهذه المبادرات، ويتم الإعلان عنها في التوقيت المناسب.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن الاهتمام بفكرة العيادات المتنقلة الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن عدد من التخصصات الطبية بكل محافظات الجمهورية. 

وقال الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إنه سيتم توفير عيادة متنقلة ومجهزة بأحدث أجهزة السونار ووسائل تنظيم الأسرة الحديثة، ويقوم عليها فريق مدرب مكون من طبيبة تنظيم الأسرة وممرضة.

وأضاف «عباس»، في تصريحات سابقة، أن العيادات المتنقلة تقدم خدمات مجانية، تتضمن الكشف الطبي وقياس الضغط والوزن والطول، وتدريب المنتفعات على الكشف المبكر لسرطان الثدي، وتقديم خدمات المشورة الخاصة بتنظيم الأسرة، إضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية المجانية، والإحالة إلى المراكز المتخصصة للسيدات العاملات بالوزارات مجانا.