«المركزي للتعبئة»: مصر تسجل ربع مليون نسمة كل شهرين تقريبا (جراف)

تعرف على التعداد السكاني بالمحافظات

«المركزي للتعبئة»: مصر تسجل ربع مليون نسمة كل شهرين تقريبا (جراف)
جريدة المال

إسلام شريف

عصام عميرة

8:52 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24

شهدت مصر زيادة سكانية ملحوظة خلال الأشهر الأخيرة، حيث تجاوز عدد سكانها الـ 106 ملايين نسمة في أبريل الماضي. ومنذ ذلك الحين، سجل عدد السكان زيادة بمقدار ربع مليون نسمة كل شهرين تقريبًا، ليصل إلى 106.5 مليون نسمة في يوليو، ثم إلى 106.75 مليون نسمة حاليًا. وفقًا لأحدث بيانات في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

كشفت أحدث إحصائيات توزيع السكان في مصر عن استمرار صدارة محافظة القاهرة، حيث بلغ عدد سكان القاهرة وفقًا لهذه الإحصائيات 10.4 مليون نسمة، متقدمة بفارق كبير عن باقي المحافظات.

التوزيع السكاني لمحافظات مصر

وجاءت محافظة الجيزة في المرتبة الثانية بـ 9.7 مليون نسمة، تلتها محافظة الشرقية بـ 8 ملايين نسمة، ثم الدقهلية بـ 7.1 مليون نسمة. واحتلت محافظات البحيرة والمنيا والقليوبية وسوهاج والإسكندرية والغربية المراكز من الخامس إلى العاشر على التوالي.

شهدت محافظات مصر تفاوتًا في الكثافة السكانية، حيث تصدرت أسيوط والمنوفية والفيوم قائمة المحافظات الأكثر كثافة سكانية. وجاءت محافظات الصعيد مثل أسيوط وقنا وسوهاج وبني سويف في مقدمة القائمة، بينما احتلت المحافظات الحدودية مثل مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد المراتب الأخيرة.

كما أعلنت الساعة السكانية الموجودة أعلى مبنى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم عن وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 106 مليون و750 ألف نسمة بزيادة قدرها 750 ألف نسمة خلال 206 يوم؛ حيث سجل عدد سكان مصر 106 مليون نسمة بالداخل في الثامن من فبراير الماضي.