المصرف المتحد يرعى المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

يناقش استخدام التطبيقات البنكية التكنولوجية الحديثة ودروها في التاثيرات السلبية للتغيرات المناخية

المصرف المتحد يرعى المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية
محمد علواني

محمد علواني

4:57 م, الأربعاء, 28 سبتمبر 22

أعلن المصرف المتحد عن رعايته التكنولوجية للمؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية تحت عنوان «آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص»، والذي يقام في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 28-29 سبتمبر 2022.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية المصرف التي تهدف إلى التطوير التنظيمي المستدام وتحقيق أعلي قدر من الحماية الاجتماعية لموارده البشرية.

500 شخصية عربية وإقليمية

ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي وحسن محمد شحاتة، وزير القوي العاملة، والدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية والفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين بدولة البحرين واللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتامين الاجتماعي وعادل العسومي، رئيس البرلمان العربي ومارسيلو ابي راميا كايتانو، الأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.  

ويشارك في المؤتمر حوالي ٥٠٠ من الشخصيات المصرية والعربية والاقليمية المتخصصة في مجال التامينات الاجتماعية والتقاعد.

أجندة المؤتمر

وناقشت جلسات المؤتمر، على مدار يومين، عددًا من المحاور الرئيسية منها: اقتصاديات أنظمة التأمين الاجتماعي وحجم إنفاقها بحلول عام 2050، والتحديات والإصلاحات الممكنة لاستدامة المعاشات التقاعدية في العالم العربي، وتحقيق الإنصاف وليس فقط المساواة وتوسيع التغطية وإعادة توزيع الثروة، بالإضافة إلى تاثيرات أزمة جائحة كرونا علي أنظمة التأمين الاجتماعي.

استعرض المؤتمر، بنهاية اليوم الأول، عددًا من قصص النجاح العالمية من المعاشات التقاعدية من حيث المزايا والاشتراكات المحددة.

واستعرض اليوم الثاني من المؤتمر الذي نظمه المصرف المتحد دور التحول الرقمي ومنصات تكنولوجيا المعلومات في التامين الاجتماعي والادخار، وإدارة صناديق التقاعد الخاصة من حيث التحديات والحلول، الافتراضيات الاكتوارية وانعكاساتها علي صناديق التقاعد، والاستثمار ما بعد الجائحة.. إلي أين؟.

وناقش المؤتمر كذلك: كيف تؤثر قضايا الهيمنة الاقتصادية والحرب في أوروبا على قرارات الاستثمار،  كما طرح المؤتمر في نهاية جلسات اليوم الثاني: هل يجب أن تبحث صناديق التقاعد عن عائد أعلى أم لا؟.

خدمات رقمية من المصرف المتحد

ويقدم المصرف المتحد على صعيد التطبيقات التكنولوجية الحديثة حزمة من الخدمات المالية المتميزة عبر الإنترنت والهواتف الذكية والمحفظة الرقمية من خلال باقة “بنك علي الخط”. 

ويقدم كذلك من خلال 5 مراكز رقمية: بمنطقة التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، 6 أكتوبر وأمام نادي الصيد بمنطقة الدقي بالجيزة، ومنطقة الهضبة الوسطى بالمقطم وأيضًا المنطقة الصناعية بجمصة.

فضلًا عن ابتكار حلول مالية مثل: إدارة الثروات والسيولة النقدية، كذلك التأجير التمويلي وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وبالتعاون مع I-Score حيث قدم المصرف خدمة: الاستعلام اللحظي عن الجدارة الائتمانية والتسجيل في سجل الضمانات المنقولة سواء؛ من خلال الموقع الإلكتروني إو ماكينات الصراف الآلي التفاعلي. 

وتتيح هذه الخدمات التعامل بحرية تامة عى أموالهم واستثماراتهم 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع فضلًا عن المميزات الكثيرة الأخرى.  

كما تتيح حزمة من الشهادات والأوعية الادخارية المتوافقة مع أحكام الشريعة، فضلًا عن باقة من التمويلات الشخصية والتمويل التعليمي، كذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وأيضًا الشركات الناشئة ورواد الأعمال. كذلك مجموعة من البطاقات الائتمانية وعلى رأسها بطاقة “رخاء” المتوافقة مع أحكام الشريعة.