«المصرف المتحد» يضخ 320 مليون جنيه ضمن مبادرة 3% للتمويل العقارى

استفاد منها 415 عميلًا

«المصرف المتحد» يضخ 320 مليون جنيه ضمن مبادرة 3% للتمويل العقارى
محمد علواني

محمد علواني

10:04 ص, الأربعاء, 28 سبتمبر 22

سجل حجم التمويلات العقارية التى ضخها المصرف المتحد ضمن مبادرة البنك المركزى بعائد %3 متناقصة 320 مليون جنيه، منذ يوليو 2021، وحتى سبتمبر الحالى

قال أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقارى بالبنك – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إن عدد العملاء الذين مولهم المصرف المتحد ضمن هذه المبادرة وصل إلى 415 معظمهم من متوسطى ومحدودى الدخل.

وأوضح أن مصرفه كان من أوائل البنوك المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى ذات العائد %3 منذ 13 يوليو 2021 لافتًا إلى أنه جرى البدء مباشرة فى تطبيق المبادرة نظرًا لأنهم كانوا متأهبين قبلها.

وأفاد بأن مبادرة الـ %3 التى تم طرحها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كانت بمثابة حلم للمصريين، نظرًا لما تقدمه من تسهيلات، موضحًا أن نسبة الفائدة %3 ومتناقصة وتمتد حتى 30 سنة.

ولفت «محمد» إلى أن هذه النسبة منحت فرصة للشباب لتملك الوحدات السكنية، مشيرًا إلى أنه يحق للأعزب والمتزوج الذى يتراوح دخلهما من 4.500 إلى 10 آلاف، و6 إلى 14 ألف جنيه، على الترتيب الحصول على شقة يزيد ثمنها على المليون جنيه.

وذكر أن هذه المبادرة تعمل الآن بشكل جيد جدًا، وفى كل محافظات الجمهورية، واصفاً حجم الإقبال لتملك وحدات سكنية ضمن هذه المبادرة فى المصرف المتحد بأنه كبير جدًا.

وكشف أن %90 من العملاء الحاصلين على وحدات سكنية من المصرف المتحد ضمن مبادرة المركزى %3 شباب، وتتراوح أسعارها بين 800 أو 900 ألف، أى أقل من مليون جنيه بالنسبة للغالبية العظمى منهم.

وأشار إلى وجود تعديلات على مبادرة الـ 3 % من قبل مجلس الوزراء منذ حوالى شهرين، لافتًا إلى أنهم فى انتظار تعليمات البنك المركزى للبدء فى تطبيقها؛ إذ لم ترد حتى الآن تعليمات باعتماد قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمبادرة.