المعرض العقاري المصري السوداني يبحث الاستفادة من شركات التطوير لإعادة الإعمار بالسودان

نائب السفير السوداني : المعرض فرصة للتشبيك بين المستثمرين من الجانبين

المعرض العقاري المصري السوداني يبحث الاستفادة من شركات التطوير لإعادة الإعمار بالسودان
شريف عمر

شريف عمر

3:04 م, الجمعة, 16 أغسطس 24

قال عمر الفاروق السيد كامل، نائب السفير السوداني في مصر، نسعى لنقل تجربة التطوير العقاري المتميزة في مصر إلى دولة السودان بأيادي الشركات المصرية التي حققت نجاحات كبيرة و الرائدة في منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف – خلال افتتاحه المعرض العقاري المصري السوداني اليوم بالقاهرة – أن هذا المعرض هو فرصة جيدة للتشبيك بين رجال الأعمال المصريين والسودانيين، مؤكدا أن المعرض يوفر فرص للسودانيين في مصر لتملك العقار، ووجه التحية للشعب المصري الشقيق والمطورين العقاريين على حسن الضيافة للجالية السودانية في مصر.

وتابع نائب السفير السوداني: نسعى لنقل التجربة العقارية المصرية إلى السودان من خلال مطورين عقاريين مصريين يسهمون في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في السودان

البستاني: العائد على الوحدات التجارية والفندقية أعلى بكثير من الوحدات السكنية

ومن جانبه قال المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية، ونائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية المعارض العقارية، توفر كل المنتجات العقارية وبالتالي يفضلها كما أنها تتيح فرصة للمطورين للاطلاع على ما يقدمه المنافسين وبالتالي فيه فائدة لكلا الجانبين.

وأضاف أن المعرض العقاري المصري السوداني موجه للأشقاء السودانيين وهو يساهم في حل مشكلة توفير المسكن بالنسبة لهم في ظل احتياجهم له خلال الفترة الحالية ويساهم في تنشيط تصدير العقار المصري .

وأكد البستاني أن الاستثمار العقاري في مصر مربح جدا ، كما أن العائد على الوحدات التجارية والإدارية والفندقية أعلى بكثير من العائد على الوحدات السكنية التي يزيد سعرها مع الوقت.

ولفت البستاني إلى أن السوق العقارية مرت بظروف استثنائية خلال العام الماضي أدت إلى حدوث طفرة في أسعار العقارات، ولكنها عادت للاستقرار من جديد من بداية العام الحالي بعد الصفقات الكبيرة التي تمت في السوق العقارية المصري وعلى رأسها صفقة رأس الحكمة.
ونصح البستاني من يرغب في شراء عقار أن يختار موقع مميز وشركة موثوقة لها سابقة أعمال جيدة وتسليمات منتظمة ولديها شركة إدارة ثم يبحث عن السعر الجيد في النهاية.

وأوضح جابر ممدوح رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، أن تنظيم هذا المعرض جاء استكمالا للنجاح الذي حققه المعرض العقاري في نسخته الأولى في الخرطوم قبل عامين تقريبا ولذلك فكرنا مع شركاء النجاح لنا أن يتم تنظيم المعرض بشكل سنوي.. ونضع رؤيتنا للمعرض العقاري المصري السوداني نصب أعيننا عنصران مهمان وهما توفير سكن ملائم للاخوة السودانيين في مصر وفكرة تصدير العقار المصري للخارج وتوفير عملة دولارية للسوق المصري .

وأمام هذا التصور قمنا بانتقاء شركات تطوير عقاري لها اسم كبير في قطاع العقارات بمصر وتلبي احتياجات الأشقاء السودانيين سواء بالمدن العمرانية الجديدة مثل العاصة الإدارية وتوفير عروض وخصومات تصل إلى 50 ٪؜ على العقارات في فترة المعرض ومدد أقساط تزيد عن 10 سنوات في بعض الأحيان .

ومن جانبه أكد المهندس مهند شاهين المدير التنفيذي للمعرض أن النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني بمشاركة 20 مطورا عقاريا بمحفظة مشروعات تصل إلى 60 مشروعا عقاريا بمختلف محافظات مصر .

وأشار المهندس مهند شاهين إلى أن رؤية واستراتيجية المعرض قائمة على استهداف تصدير العقار للأشقاء بالقارة الأفريقية وبدولة السودان بشكل خاص. ونحن في مصر لدينا مشروعات عقارية تلبي احتياجات أي مستثمر أو راغب في السكن والإقامة بمصر .

وتابع: لدينا هذا العام شيئ جديد ومميز للأشقاء السودانيين بهذا المعرض وهو وجود شركة معتمدة داخل المعرض مسئولة عن استخراج التأشيرات والإقامات وتسهيل منح الجنسية في حالة شراء العقار المصري بضوابط محددة، وقمنا بإجراء دراسة لاحتياجات الأشقاء السودانيين في تملك العقارات وطبقا للدراسة اخترنا المطورين العارضين لمشروعات بمواصفات ومدن معينة تلبي احتياجاتهم.

ونعلن عن بدء الاعداد للنسخة الثالثة للمعرض من الآن بشكل جديد وتوسع أكبر نظرا لما لمسناه من طلبات كثيرة سواء من المطورين أو المشترين خلال الفترة الأخيرة .

يذكر أن النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني مقامة برعاية جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.