«المقاولون العرب» تواصل معالجة الهبوط الأرضي بشاطئ سيدي بشر بالإسكندرية

تدعيم المنطقة المتضررة بالبلوكات الخراسانية، إضافة إلى عمل حائط خرساني مسلح بشكل مؤقت

«المقاولون العرب» تواصل معالجة الهبوط الأرضي بشاطئ سيدي بشر بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

4:59 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

كَثَفت شركة المقاولون العرب بالإسكندرية أعمالها لإنهاء التكليفات بشأن معالجة الهبوط الأرضي الذي حدث بشاطئ سيدي بشر أمس الثلاثاء، نتيجة ارتفاع الأمواج لأكثر من 6 أمتار، في ظل الطقس السيئ الذي تعرضت له المحافظة، ما نتج عنه تآكل المساحة الرملية بالكامل للشاطئ نتيجة عوامل المد والجزر ، على غرار ما حدث العام الماضي من تآكل عدد من الشواطئ لذات الأسباب.

وكان قد أكد في تصريحات أمس اللواء محمد الشريف، أن جهاز تعمير الساحل الشمالي وهيئة حماية الشواطئ التابعة لوزارة الري، بالتنسيق مع المقاولون العرب والجهات المختصة بدأوا على الفور التعامل مع النحر، حيث تم وضع كتل خرسانية تمهيدا لوضع بلوكات، وحماية الرصيف والشاطئ، ومعالجة الانشقاقات، وما أتلفته الأمواج، مُضيفًا أنه تم عمل شريط أصفر وعلامات إرشادية بنطاق المنطقة المتضررة لتنبيه المواطنين باتخاذ الحذر وعدم السير في تلك المنطقة المحددة حفاظا على سلامتهم.

وشملت أعمال معالجة الهبوط الأرضي برصيف شاطئ سيدي بشر بطول 20 مترا، تدعيم المنطقة المتضررة بالبلوكات الخراسانية، إضافة إلى عمل حائط خرساني مسلح بشكل مؤقت، لحين التدعيم أسفل البحر نتيجة الهبوط في الأرضية وإرتفاع منسوب سطح البحر،  إضافة إلى عمل توسعة للكورنيش بالكامل لتجاوز الأضرار بسبب التغيرات المناخية التي تسود العالم.

وشهدت موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها الإسكندرية ونشاط الرياح  وإرتفاع الأمواج بشكل غير عادي، حدوث تآكل لجزء من شاطىء إدوارد خراط الكائن بمنطقة سيدي بشر، وأدى إلي تشقق في الرصيف المتواجد على الكورنيش بطول 20 متر، حتى تم التنسيق الكامل مع جهاز تعمير الساحل الشمالي، وحماية الشواطىء، وإدارة المرور، والحي، وجميع الأجهزة المعنية، للبدء الفورى في معالجة الرصيف والسور.

وشهدت الإسكندرية اليوم تواجد ميداني على مدار الساعة من قبل الجهات التنفيذية، لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، و لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع الإسكندرية.

كما شدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، موضحًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كل شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.