«المكاوى» تفتتح صالة عرض بمدينة نصر

لتوزيع علامات تجارية متعددة

«المكاوى» تفتتح صالة عرض بمدينة نصر
أحمد عوض

أحمد عوض

6:14 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

 افتتحت مجموعة «المكاوى M.Auto للسيارات» الموزع المعتمد للعديد من الماركات التجارية، لافتتاح مول تجارى متكامل للمركبات بمختلف أنواعها على مساحة تتعدى 8000 متر مربع منطقة مدينة نصر.

قال محمود مكاوي، نائب رئيس الشركة لـ«المال»، إن تلك الخطوة ضمن الخطة التوسعية التى تنفذها «المكاوى M.Auto» بإنشاء العديد من الفروع وصالات العرض التى يمكن من خلالها تغطية مختلف المناطق الجغرافية.

وأضاف مكاوى أن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات النهائية الخاصة بتجهيز الفرع الجديد الذى سيشمل مركزًا لأعمال الصيانات وبيع قطع الغيار لصالح بعض الماركات التجارية، موضحا أن إجمالى الاستثمارات التى تم رصدها لإقامة صالة العرض الجديد ستتجاوز 25 مليون جنيه.

وأشار إلى رغبتها بالتوسع فى قطاع السيارات من خلال إقامة الفروع الجديدة التى من بينها مراكز الصيانة بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء ولاسيما تلبية كافة احتياجات المستهلكين فى مختلف المناطق.

وأكد أن قطاع السيارات فى مصر يعد أحد المجالات الاستثمارية الواعدة التى ستشهد معدلات نمو مرتقبة خلال الفترة المقبلة؛ وذلك تزامنًا مع المشروعات التى تنفذها الدولة خاصة فى مبادرة إحلال السيارات القديمة واستبدالها بفئات تعمل بالغاز الطبيعى ولاسيما الحوافز التشجيعية التى تزيد من فرص إقبال المواطنين على تنفيذ عمليات الإحلال والاستبدال.

ولفت إلى أن سوق السيارات فى مصر تشهد عدم استقرار فى أسعار المركبات بمختلف أنواعها نتيجة تباين السياسات التسعيرية للشركات والتجار مما انعكس على تراجع حركة البيع نسبيًا، متوقعًا تحسن مبيعات القطاع تزامنًا مع توافر الطرازات والموديلات المنتمية لمختلف الماركات التجارية بكميات كبيرة تتناسب مع حجم الطلب، إضافة إلى استقرار الأسعار داخل السوق المحلية.

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات السيارات فى مصر نموًا بنسبة %28، لتصل إلى 261 ألفًا و593 مركبة خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضى، مقابل 204 آلاف و35 سيارة خلال الفترة المقابلة من عام 2020.

فيما بلغ إجمالى عدد الطرازات المرخصة فى مختلف وحدات المرور بلغت نحو 252 ألفا و640 مركبة خلال العام الماضى؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الجهات المعلنة عن تراخيص السيارات فى مصر.