«المنصورة للدواجن» تستعد لإطلاق علامة تجارية جديدة للمنتجات المجمدة

الشركة حققت زيادة تاريخية فى أرباح الربع الثانى من 2024 لتصل إلى 48 مليون جنيه

«المنصورة للدواجن» تستعد لإطلاق علامة تجارية جديدة للمنتجات المجمدة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:25 ص, الأربعاء, 14 أغسطس 24

كشف المهندس إسلام نجيب رئيس مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن، أنها تستعد لإطلاق علامتها التجارية الجديدة فى نشاط الدواجن المجمدة، وكذلك لبدء توسعات محطة بلبيس، بهدف زيادة الطاقة التشغيلية.

وقال «نجيب»، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركته انتهت من اختيار «التصميمات» الخاصة بمنتجاتها المجمدة، تمهيدًا لعقد شراكات إستراتيجية مع بعض أصحاب المجازر ومعامل التفريخ.

وأضاف أن نشاط المجمد يعد مكملًا لباقى أعمال الشركة المرتبطة بالدواجن، بدءا من إنتاج الكتكوت عمر يوم واحد، وحتى التسمين، ثم عملية المجزر مرورا بالتجميد سواء «دجاجة» كاملة، أو مجزءات كمنتج نهائى يباع للمستهلك.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن شركته بصدد تنفيذ توسعات بمحطة بلبيس، من خلال إضافة 4 عنابر لزيادة الطاقة التشغيلية بنسبة %50 لتستوعب 75 ألف طائر «من أمهات فراخ التسمين» بدلًا من 50 ألف حاليًا.

وأكد أن شركته مستمرة فى مساعى الحصول على قطع أراضى جديدة من الدولة، لإنشاء مزارع جديدة واستغلال فوائض الإنتاج للتصدير، الأمر الذى سيسهم فى تدبير عملات أجنبية لاستيراد مستلزمات الإنتاج بشكل مباشر، موضحًا أن التوسعات الإقليمية خارج مصر أيضًا لا تزال فى طور الدراسة والإعداد.

وأوضح «نجيب» أن إيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2024 قفزت بنسبة %88 لتسجل 313 مليون جنيه، مقابل 167.1 مليون خلال الفترة نفسها من 2023، كما ارتفع صافى الربح بعد الضريبة %220 ليصل إلى 74.79 مليون جنيه العام الحالي، مقابل 23.39 مليون جنيه.

وذكر أن الشركة حققت زيادة تاريخية فى أرباح الربع الثانى من 2024 لتصل إلى 48 مليون جنيه، مقابل 92 ألف جنيه فقط فى نفس الفترة من 2023.

وأرجع نمو الأرباح والإيرادات إلى تنويع منتجات الشركة وإستراتيجيتها الحالية، بتعدد المواقع الجغرافية للمزارع، وأيضا التوسع فى نشاط التسمين والذى حقق إيرادات بقيمة 102.15 مليون جنيه فى النصف الأول)، إلى جانب تجديد محطات الأمهات وزيادة طاقتها الإنتاجية.