«المواد العازلة» تستهدف صادرات بقيمة 50 مليون دولار خلال العام الحالي

50 مليون دولار حجم المستهدفات من الصادرات المصرية للمواد العازلة خلال العام الحالي وفقًا لرئيس الشعبة الدكتور كمال الدسوقي

«المواد العازلة» تستهدف صادرات بقيمة 50 مليون دولار خلال العام الحالي
محمود زكي

محمود زكي

6:31 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

كشف الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس مجلس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة باتحاد الصناعات، أن حجم الصادرات المستهدف خلال العام الحالي 2019 من المواد العازلة، حوالي 50 مليون دولار

وأضاف، في تصريحات، لـ”المال” أن المؤشرات الأولية خلال الربع الأول من العام الحالي سجلت زيادة تتجاوز نسبتها 10% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح رئيس شعبة المواد العازلة أن حجم الصادرات خلال العام الماضي بلغت حوالي 39 مليون دولار مقابل 23 مليون دولار في 2019، وذلك بزيادة حوالي 69%.

واحتلت المملكة العربية السعودية وإيطاليا النصيب الأكبر من الصادرات، وكذلك عدد من دول أوروبا وأمريكا الجنوبية، مؤكدًا أن الشعبة تستهدف فتح أسواق جديدة خلال العام الحالي لزيادة التصدير.

كان المجلس التصديري لمواد البناء قد كشف عن تراجع حجم صادرات القطاع خلال عام 2018 بنسبة 4% لتصل إلى 4.93 مقابل 5.13 مليار دولار خلال عام 2017.

ولفت إلى أن إنتاج المصانع يغطي احتياجات السوق المحلية بالكامل والذي يستحوذ على أكثر من 60% من الإنتاج.

يستهدف المجلس التصديري لمواد البناء حجم صادرات خلال العام الحالي بقيمة 6 مليارات دولار، وذلك مع فتح أسواق جديدة بالقارة الأفريقية، وفقًا للدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس.

وبلغ حجم صادرات قطاع المواد العازلة حوالي 14 مليون دولار خلال 2017 وذلك بزيادة طفيفة على عام 2016.