الموانئ المصرية تتداول 800 ألف طن خلال الأسبوع الماضي من الصب الجاف

800 ألف طن تحققها الموانئ المصرية في الصب الجاف خلال الاسبوع الماضي

الموانئ المصرية تتداول 800 ألف طن خلال الأسبوع الماضي من الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:14 م, السبت, 30 يناير 21

حققت الموانئ المصرية 800 ألف طن في بضائع الصب الجاف النظيف والغير النظيف والتي تشمل الذرة والقمح والسكر والفحم خلال الأسبوع الماضي.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري فقد بلغت تم تداول تلك البضائع عبر 21 سفينة، والتي دخلت الى موانئ الإسكندرية والدخيلة والادبية وسفاجا ودمياط .

وبلغت كميات الذرة قرابة 297 ألف طن وذلك عبر 8 سفن، وذلك لصالح شركات كايرو ثري ايه، والدلتا لانتاج اللحوم وأبو دونقل للأسمدة والحبوب، وكان ميناء دمياط أهم الموانئ المستقبلة لتلك البضائع.

كما استقبلت ميناء السخنة 108 ألف طن من السكر عبر سفينتين لصالح الشركة المتحدة للسكر موزعا على 60 ألف طن و48 ألف طن .

كما استقبلت الموانئ المصرية عبر الإسكندرية والدخيلة 240 ألف طن من القمح ، وذلك لصالح كلا من الهيئة العامة للسلع التموينية، واسترا ليمتد ، والبسان للمطاحن والمصرية السويسرية للطحن وميديترانيو للتجارة .

بينما استقبلت الموانئ المصرية 5 سفن تحمل الفحم والتي بلغت حمولتها 155 ألف طن لصالح شركات مصر للألمونيوم، والمصرية لبلوكات الانود الكربونية ،أسمنت أسيوط، ولافارج للأسمنت، وذلك عبر موانئ الأدبية وسفاحا والدخيلة.

وأكدت مصادر بالموانئ المصرية أن هناك تحسن في المعدلات التي تستقبلها الموانئ من الصب الجاف، لتزيد عن 800 ألف طن بعد ان كانت في المتوسط من 500 – 600 ألف طن خلال السنوات الماضية في نفس التوقيت.

وارجعت المصادر تلك الزيادة لقيام هيئات الموانئ بتنفيذ عددا من المشروعات التي من شأنها عملت على تخفيض زمن الانتظار خارج الميناء وفتح الموانئ أمام الملاحة في اوقات سرعة الرياح المتوسطة، خاصة موانئ دمياط والاسكندرية والدخيلة.