«النيل للمجمعات الاستهلاكية»: سعر كيلو الخراف المذبوحة 250 جنيها والقائم بـ170 (فيديو)

الخراف المذبوحة من 10 إلى 12 كيلوجرامًا

«النيل للمجمعات الاستهلاكية»: سعر كيلو الخراف المذبوحة 250 جنيها والقائم بـ170 (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:13 م, الثلاثاء, 20 يونيو 23

أكد المهندس عادل رشدي، رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد أرصدة من اللحوم تكفي أكثر من 6 أشهر، يوجد رصيد 25 ألف رأس من جيبوتي في مجزر أبو سمبل.

وقال رشدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير” على فضائية صدي البلد، إن هناك تنويعًا من مصادر اللحوم المطروحة في المجمعات الاستهلاكية، وذلك بهدف وصول اللحوم لكل المواطنين، وتثبيت السعر المطروح للمستهلكين.

وأضاف أن هناك اللحوم السودانية، والتي يتم ذبحها في أبو سمبل وبيعها في المجمعات الاستهلاكية بسعر 190 جنيهًا، وكيلو اللحوم البرازيلية المفروم ومقطعة بسعر 170 جنيهًا للكيلو الواحد، وتوجد أطباق أخرى بسعر 85 جنيهًا زنة 500 جرام.

وتابع رشدي أنه يوجد أيضًا خراف مذبوحة يتراوح الوزن من 10 إلى 12 كيلوجرامًا بسعر 250 جنيهًا للكيلو الواحد، والخراف القائمة بسعر 170 جنيهًا،

وأوضح رشدي أنه يوجد 314 مجمعًا استهلاكيًّا على مستوى القاهرة والجيزة، منها 164 فرع جزارة، تعمل بشكل يومي، إضافة إلى يوم الجمعة والذي يعد إجازة رسمية، لافتًا إلى أنه منذ بداية شهر يونيو الحالي لم يتم إغلاق أي فرع من تلك الفروع.

وأشار رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إلى أن أول أيام عيد الأضحى ستعمل كل الفروع بنفس القوة، وثاني وثالث ورابع أيام العيد ستكون المجمعات تعمل بالتناوب بنسبة 50%.

وأكد رشدي أن جميع أسعار السلع الاستهلاكية التي يتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية أقل من مثيلاتها في السوق المحلية، بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%، موضحًا أن سعر كيلو الأرز الهندي 20 جنيهًا، والبلدي بـ25 جنيهًا، والزيوت تبدأ من 50 جنيهًا، حسب الحجم والنوع.