«الهجرة» تسجل شركة المصريين بالخارج بهيئة الاستثمار لبدء إطلاق مرحلتها الأولى

المرحلة الأولى ستتضمن مجالات السياحة والزراعة والعقارات

«الهجرة» تسجل شركة المصريين بالخارج بهيئة الاستثمار لبدء إطلاق مرحلتها الأولى
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:25 م, الخميس, 8 فبراير 24

قالت وزيرة الهجرة سها جندي، إن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في إطلاق شركة المصريين بالخارج للاستثمار، وتم تسجيلها في الهيئة العامة للاستثمار، وتم الاتفاق مع شركات متخصصة في إدارة الأوراق المالية والاستشارات القانونية، مشيرة إلى أن انطلاقها في المرحلة الأولى سيتضمن مجالات السياحة والزراعة والعقارات.

جاء ذلك خلال استقبالها الدكتور فايز عز الدين، رئيس الغرفة التجارية الكندية بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون لخدمة المصريين بالخارج، والترويج للاستثمار في مصر، بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

وأكدت حرصها على عقد اجتماعات دورية مع المستثمرين المصريين بالخارج، لتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتاحة، ضمن برنامج تخارج الحكومة والفرص الاستثمارية الواعدة، بجانب إتاحة مختلف التيسيرات للمصريين بالخارج لضخ استثماراتهم، عبر شراء أسهم أو إتاحة الفرصة لكبار المستثمرين للمشاركة في الشركة وضخ استثماراتهم في الاقتصاد الوطني.

وأشادت وزيرة الهجرة بجهود الجالية المصرية في كندا في مختلف المجالات، باعتبارهم جزءًا من القوى الناعمة المصرية، بما يقومون به من جهود متميزة في المجتمع الكندي، ما ينعكس بالإيجاب على صورة الجالية هناك، ويتيح الفرصة للمزيد من المصريين للعمل في السوق الكندية، لسرعة اندماجهم وتعايشهم بتسامح.

وأكدت أن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات، في ظل التعديلات التشريعية التي قامت بها الدولة، بجانب إتاحة العديد من التيسيرات للمستثمرين، وتوفير العمالة مناسبة السعر، التي تخدم المستثمر في الترويج لمنتجاته.

واستعرضت وزيرة الهجرة جهود تدريب وتأهيل الشباب، عبر فروع المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، في عدد من المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، وحرص الوزارة على الاهتمام بتوفير عمالة مهنية مدربة، وإتاحة الفرصة للشباب، على اختلاف مستويات تعليمهم وخبرتهم، ضمن إستراتيجية الوزارة لتعزيز الهجرة الآمنة.

وأضافت أن الوزارة تخطط لإطلاق المركز الوطني للهجرة، الذي تنضوي تحته مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية المعنية، ليصبح المركز المختص بتدريب وتأهيل الشباب، وفقًا لأحدث المعايير.