انتشال التميمي: «الجونة السينمائي» قادرعلى جذب دعم مادي كبير

وجود قصر السينما سيزيد عدد قاعات السينما الفترة القادمة

انتشال التميمي: «الجونة السينمائي» قادرعلى جذب دعم مادي كبير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:15 ص, الأثنين, 16 سبتمبر 19

يسعى انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي حاليا، لبذل كل الجهودمع فريق عمل المهرجان في شتى المجالات والمستويات لتظهر الدورة الثالثة للمهرجان بصورة مشرفة تليق باسم مصر في المنطقة العربية وعلى الصعيد العالمي أيضا بعد نجاح الدورتين السابقتين.

التقت “المال” انتشال التميمي وحاورته حول أمور وجوانب كثيرة تتعلق بالتحضيرات الخاصة للدورة الثالثة للجونة السينمائي، وأبرزالتحديات التي يواجهها المهرجان هذا العام، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه الأعوام الماضية.

وكشف القضايا الإنسانية التي يتطرق لها مهرجان الجونة السينمائية في دورته الثالثة هذا العام والكثير من الأمور الأخرى التي يطمح لتواجدها في دورات المهرجان كل عام.

وقال انتشال التميمي إن نجاح مهرجان الجونة السينمائي الدورتين السابقتين، أعطى له ثقلا فنيا كبيرا أثناء التحضير للدورة الثالثة لأن الصدى الذي حققه على مستوى الوطن العربي والعالم سهل للقائمين على المهرجان طلب أفلام سينمائية بميزانيات ضخمة، إضافة إلى أنه بدلا من أن يذهب مع فريق عمل المهرجان لأشخاص معيين لدعم المهرجان أصبح الكثيرون يتمنون تقديم الدعم للمهرجان.

تحديات الدورة الثالثة لزيادة الجمهور المتابع للمهرجان

وأضاف أن من أهم التحديات التي تواجههم في الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، أن يزيد أعداد الجمهور المتواجد في المهرجان الأيام القادمة علاوة على وجود كم كبير من السينمات لعرض أفلام المهرجان أيضا.

وأشار التميمي إلى أنه مع وجود قصر السينما سيزيد عدد قاعات السينما الفترة القادمة، لافتا إلى أن فريق عمل مهرجان الجونة السينمائي سواء التسويق أو الملف الصحفي والإعلامي أو التقني أيضا يعمل الجميع جاهدا حاليا ليظهر المهرجان بأفضل صورة ممكنة، مؤكدا أن هذه الدورة ستكون الأعلى من حيث الإمكانات والتطور في المستوى في كل شيء.

وأكد أنه في الدورة الثالثة سيتم المحافظة بشكل كبير على جودة وقوة الأفلام السينمائية المشاركة في المهرجان بل ستكون بمستوى أفضل من الدورتين السابقتين.

ونوه أيضا إلى أن مهرجان الجونة السينمائي يتم دعمه ماديا بصورة كبيرة؛ لأنه أصبح المهرجان السينمائي القادر في المنطقة على جذب أكبر تمويل مادي لأن نجاحك يكسبك ثقة مع الآخرين، وبالتالي يحرصون على التواجد معك في مشاريعك ودعمك والوقوف بجانبك.

وكشف أنه في هذه الدورة للمهرجان استطاع توفيردعم مادي بنسبة 50 في المئة من المهندس نجيب ساوريس وسميح ساوريس القائمين والراعين لمهرجان الجونة السينمائي، مضيفا أنه يوجد أيضا رعاة كثيرين للمهرجان والأهم في الأمر كيفية توظيف هذه الأموال بشكل مناسب حتى يستمر الآخرون في دعمك ومساندتك ونجاحك.

وأوضح أن هذا المفهوم هو سبب استمرار نجاح المهرجان وسيظل هذا النجاح، لأنه لا يعتمد فقط على وجود أفلام سينمائية وإنما توجد معارض وورش سينمائية وحفلات موسيقية، وذلك ما يخلق حالة مهرجان الجونة السينمائي التي حققت صدى واسعا في الوطن العربي والعالم.

واكد انتشاال أنه سيقدم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة الفترة القادمة المقامة في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 27 سبتمبر الجاري، العديد من القضايا الإنسانية خاصة مع تواجد الممثل المصري العالمي مينا مسعود لأول مرة هذا العام .

وقال إنه سيتم الإعلان عن مفاجآت بخصوص هذا الشأن الإنساني في إطلاق الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي.