انسحاب 5 من مرشحي شعبة البقالة بالإسكندرية مع توقعات حدة المنافسة

وأكد عدد من مرشحى انتخابات مجلس إدارة الشعبة العامة للبقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية وجود عدد من الانسحابات

انسحاب 5 من مرشحي شعبة البقالة بالإسكندرية مع توقعات حدة المنافسة
معتز محمود

معتز محمود

4:57 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

تتواصل المفاجآت فى المنافسة الانتخابية المتوقعة، والتى بدأت مع الإعلان عن التقدم للترشح بانتخابات مجلس إدارة الشعبة العامة للبقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية فى دورتها الجديدة، والتى شهدت إقبالا كبيرا غير معهود لكثيرين ممن قرروا خوض غمار المنافسة الانتخابية.

دخول عناصر جديدة للمنافسة بانتخابات الشعبة العامة للبقالة ساهم فى الانسحابات

وكشف بعض أعضاء شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية من المرشحين بانتخابات مجلس إدارة الشعبة العامة للبقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية عن انسحاب عدد من أبرز المرشحين للانسحاب من العملية الانتخابية، لافتين إلى أن الدورة الجديدة لانتخابات الشعبة تشهد دخول عناصر جديدة تدخل السباق الانتخابى هذه الدورة ضمن مشروع جمعيتى، ويجرى التنسيق فيما بينهم.

وأكد حازم المنوفي، نائب رئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة تجارة الإسكندرية، وأحد المترشحين فى الانتخابات للشعبة العامة، أن 5 مرشحين حتى الآن على الأقل قرروا عدم استكمال مسيرة ترشحهم، فى ظل وجود حالة جديدة فى انتخابات الشعبة هذه الدورة.

وأوضح المنوفي لـ”المال” أن هؤلاء المرشحين هم: مصطفى الضوى من الغرفة التجارية الإسكندرية ورئيس الشعبة العامة السابق، وأيمن السباعي سكرتير شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالإسكندرية فى الدورة السابقة، ومحمد الوليلي من الغرفة التجارية بالبحيرة، عمر الوليلي البحيرة، محمد مصلح الغربية.

أعداد المتقدمين لمشاركة فى عمومية انتخابات البقالة نحو 1029 صوتا

وكشف عن أن أعداد المتقدمين للتسجيل فى الجمعية العمومية شهدت تزايداً ملحوظاً على مدار الأيام الماضية لتصل لنحو الأعضاء 1029 صوتا، وهى النتيجة النهائية “على حد وصفه” بعد أن كانت تبلغ نحو 999 صوتا.

واعتبر أن وجود أعداد كبيرة وغير مسبوقة للمتقدمين بالتسجيل فى الجمعية العمومية فى انتخابات الشعبة العامة للبقالة، وكذلك المرشحين أربك حسابات البعض، وبات يحتم بإعادة النظر فى التحالفات الانتخابية، لافتا إلى أن أعداد المرشحين متوقع أن تقل عن 70 مرشحا.

وأضاف أن كل ذلك يحدث فى ظل التعديلات الجديدة لشروط الترشح والمشاركة بانتخابات الشعبة العامة للبقالة والتى تتضمن تقديم خطاب يفيد سريان النشاط، موضحا به اسم العضو من مكتب التموين التابع له.

وأشار المنوفي إلى أن ذلك يأتى فى ظل التعديل الأخير، والذى يُضاف إلى المستندات المطلوبة، والتى تم تعديلها مؤخرا، وفوجئ بتلك التعديلات عدد من المرشحين، وأعقبها تمديد فترة التقدم بأوراق المرشحين حتى نهاية ديسمبر المنتهى بدلاً من يوم 19 من الشهر ذاته، بهدف مساعدة المترشحين فى استكمال الأوراق الإضافية.

ويأتى فتح باب تلقى الأوراق للتقدم للترشح فى الدورة الجديدة فى ظل ما تقرر إجراؤه من تعديلات جديدة لشروط الترشح لانتخابات بعض الشعب بالاتحاد العام للغرف التجارية ومنها الشعبة العامة للبقالة، واختصت التعديلات الجديدة – والتي جاءت بأمر إداري من رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية – نشاط شعبتي البقالة والعطارة والمخابز.