انطلاق فعاليات مسابقة العروض المسرحية ببطولة الشركات في بورسعيد الإثنين

وقال عبد الفتاح حافظ المنسق العام للبطولة ببورسعيد أن مسابقات الفنون الشعبية والالات النحاسية سوف تنطلق علي مسرح مكتبة مصر العامة ويتم تسليم اعمال الفنون التشكيلية الي صلاح الدمرداش مقرر اللجنة الفنية بالبطولة علي أن تعلن اسماء الفائزين في الحفل الختامي منتصف سبتمبر للمسابقات الفنية

انطلاق فعاليات مسابقة العروض المسرحية ببطولة الشركات في بورسعيد الإثنين
أماني العزازي

أماني العزازي

3:43 م, الخميس, 5 سبتمبر 24

تنطلق الإثنين المقبل فعاليات مسابقة العروض المسرحية التي تقيمها بطولة الشركات في نسختها الـ 57 تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال عبد الفتاح حافظ المنسق العام للبطولة ببورسعيد إن مسابقات الفنون الشعبية والآلات النحاسية ستنطلق على مسرح مكتبة مصر العامة، ويتم تسليم أعمال الفنون التشكيلية إلى صلاح الدمرداش مقرر اللجنة الفنية بالبطولة على أن تعلن أسماء الفائزين في الحفل الختامي منتصف سبتمبر للمسابقات الفنية.

وقال اللواء أشرف عمارة سكرتير منطقة الإسماعيلية إن العروض المسرحية ستقام على مسرح مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية، وتبدأ يوم 9 سبتمبر الجاري بعرض “آخر المطاف” تأليف مؤمن عبده إخراج رأفت زين، وفي يوم 10 سبتمبر عرض شركة السكر والصناعات ( أطياف حكاية ) تأليف ياسين الصور إخراج هاني فهمي ويوم 11 سبتمبر عرض مسرحي لمصلحة الضرائب.

(عرين المجانين) تأليف وإخراج إيهاب شهاب ثم عرض شركة غزل المحلة يوم 12 سبتمبر ( رغبة وانتقام ) تأليف حسام العجوز إخراج عبدالرحمن سالم، وفي يوم 13 سبتمبر عرض مسرحي لبنك القاهرة (حكايات من حوارى العالم التالت ) تأليف أوزفالدو دراجون إعداد العراقي قاسم محمد والعامية هانى المتناوى إخراج وفاء الحكيم هانى المتناوى واخر عروض المسابقة يوم السبت 14 سبتمبر لفرقة الشرقية للدخان عن عمل ( جريمة سيباستيان ) عن رواية العذراء والموت، لـ أربيل دورفمان إعداد وإخراج طارق حمدي.

وطالب الإعلامي خالد كامل مدير المركز الإعلامي للاتحاد بضرورة دعم الاتحاد العام للشركات الذي يسعى لتنمية القدرات الرياضية لدى العاملين بالشركات فى ظل تطور مجال الاحتراف الرياضي في مصر، مؤكدا ضرورة زيادة الجرعة الإعلامية بالقنوات والمحطات الفضائية عن أحداث البطولة التي تستمر على مدار شهر كامل والتي بدأت بستة العاب فقط حتى وصلنا إلى هذا الكم الهائل من الألعاب.

وقال د. أحمد اسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات لدينا درع خاص لذوي الاحتياجات الخاصة في السباحة وألعاب القوى وهناك شراكة مع اتحاد الألعاب الترفيهية في ألعاب الدومنيو والطاولة خلال فترات الراحة الأسبوعية للبطولة.

يبلغ عدد اللاعبين المشاركين في البطولة ٢٣ ألف منهم ١٣ ألف من ستة مراحل تبدأ من ٣٥ سنة لفوق ٦٠ سنة بخلاف العمومي بالإضافة إلى المسابقة الثقافية الشفوية بين الفرق ومشاركات في الفنون التشكيلية والمسرحية .