انقطاع المياه عن جامعة الأزهر في طلب إحاطة بالبرلمان

توجيه الطلب لرئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والاسكان

انقطاع المياه عن جامعة الأزهر في طلب إحاطة بالبرلمان
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:30 م, الأحد, 23 يونيو 19

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، بشأن انقطاع المياه بشكل مستمر عن جامعة الأزهر، وما ترتب عليه من آثار.

وأوضح “فؤاد” أنه في ظل الحرص الدائم على رفع كفاءة وشأن التعليم الجامعي والبحث العلمي في مصر باعتباره النواة الحقيقية للتقدم والتنمية، فإن هناك انقطاع مستمر ومتزايد للمياه عن كليات ومعامل جامعة الأزهر بالقاهرة.

الكليات العملية تتأثر سلبا من انقطاع المياه

واشار إلي أن ذلك له بالغ الضرر على العديد من الكليات العلمية مثل كلية الزراعة، والعلوم وطب الأسنان والهندسة.

كما نوه إلي أن الكليات السابقة تحتاج وبصفة دائمة لوجود مياه بالمعامل لاستخدامها في العديد من الأبحاث والتجارب المعملية، وكذلك في قضاء الحوائج والاستخدامات اليومية والحياتية المختلفة.

وأكد النائب على ضرورة توافر المياه لحاجة معامل الكليات للمياه النقية لأداء الدروس العملية للطلاب، بالاضافة إلي إجراء التجارب المعملية وكذلك لحاجة الطلاب والعاملين الآدمية للمياه.

النائب يطالب بإحالة الطلب للجنة الدينية لاتخاذ الاجراءات اللازمة

وطالب بإحالة طلب الإحاطة إلي لجنة الشئون الدينية، لبحثه واتخاذ ما يلزم من إجراءات، نن منطلق الحرص الدائم على رفع كفاءة البحث العلمي في مصر وإزالة كافة المعوقات التي تعيق الطلاب والباحثين.