«ايكيا» تتبنى استراتيجية توسعية فى السوق المصرية

فينود جايان الرئيس التنفيـذى فى الإمارات ومصر وعمان:

«ايكيا» تتبنى استراتيجية توسعية فى السوق المصرية
محمد ريحان

محمد ريحان

7:13 ص, الخميس, 11 مارس 21

تتبنى شركة ايكيا،إحدى شركات مجموعة الفطيم، خطة توسعية للاستثمار فى السوق المصرية ، وافتتاح المزيد من الفروع خلال المرحلة المقبلة، بحسب تصريحات فينود جايان الرئيس التنفيذى لـ«ايكيا الفطيم» فى الإمارات ومصر وعمان.

وقال فى تصريحات لـ«المال» على هامش افتتاح ثانى أكبر متاجر ايكيا فى مصر بمول العرب قبل أيام، أن السوق المصرية بها فرص استثمارية كبيرة، ونسعى لاقتناصها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن ايكيا وجدت دعما كبيرا من كافة الجهات الحكومية التى يتم التعامل معها، مشيدا باتجاه القيادة السياسية والحكومة فى دعم وتنمية البنية التحتية، باعتبارها من أهم عوامل جذب الاستثمار، قائلا: “ تطوير البنية التحتية حفزنا لضخ المزيد من الاستثمار”.

وتابع، لدينا استراتيجية جيدة للاستثمار فى السوق المحلية من حيث افتتاح فروع ومتاجر كبرى جديدة، لكن من السابق لأوانه الإفصاح عنها الآن.

وأشار جايان أن شركته حريصة على قربها من العملاء، ما يجعلها تتوسع جغرافيا بشكل يناسب تطلعاتهم.

جائحة «كورونا» لم تعطل استثماراتنا الجديدة.. وتطوير البنية التحتية يشجعنا لضخ المزيد

وأوضح أن جائحة كورونا لم تمنع ضخ استثمارات جديدة فى الأسوق المصرية وافتتاح ثانى أكبر متاجر ايكيا فى مصر بمول العرب الشهر الحالى، قائلا: “ بدأنا نتكيف مع الأمر، وندرس احتياجات العملاء طول الوقت لتلبية متطلباتهم”.

وقال إن افتتاح ثانى متجر لنا فى مصر يعد خطوة فى تحقيق رؤيتنا الخاصة بضرورة “ خلق حياة يومية أفضل لكثير من الناس”، لاسيما أن الفرع الجديد يجعلنا أقرب للعملاء فى غرب القاهرة، متوقعا بأن يستقبل هذا الفرع أكثر من 3 ملايين زائر خلال عام 2021

يشار إلى أن فرع ايكيا الجديد فى منطقة مول العرب بالسادس من أكتوبر تصل مساحته إلى ما يقرب من 20 ألف متر مربع.

وفيما يخص تطبيق استراتيجية التنمية المستدامة، أكد جايان:” حرصنا أن يكون بناء المتجر الجديد متوافقا مع عناصر الاستدامة، فقد استثمرت ايكيا فى استخدام معدات التكييف والتهوية التى توفر 30٪ من استهلاك الطاقة، فضلا عن الاعتماد على الإضاءة بتقنية LED، والتى تسمح بتوفير نحو 80٪ من الطاقة المستهلكة مقارنة بالإضاءة التقليدية.

وقالت ايكيا فى بيان سابق أنها تحرص على أن تكون تجربة التسوق للعملاء سلسة ومريحة من خلال التصميم المتكامل للفرع، حيث يتم عرض إكسسوارات تأثيث المنزل مع جميع منتجات الأثاث، ويعرض المتجر أكثر من 7500 منتجًا جاهزا للشراء، وعرض أكثر من 1600 منتج بأسعار منخفضة جديدة، إلى جانب 1400 منتج جديد يناسب جميع الأذواق.