بانتحال صفة خدمة عملاء.. القبض على متهمين بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني

واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

بانتحال صفة خدمة عملاء.. القبض على متهمين بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني
أماني عوض

أماني عوض

4:41 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم عن طريق إيهامهم بأنهما موظفي خدمة عملاء بالبنك.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد كشفت عن تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، وطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات واستخدام التقنيات الفنية الحديثة، تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، أمكن ضبط مرتكبي الواقعة، وهم: شخصين -مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا.

وعثر بحوزتهما على 3 هواتف محمولة بفحصهم فنيًا تبين احتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه.

وبمواجهة المتهمين أقرا بارتكابهما 4 وقائع أخرى بذات الأسلوب، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم الإلكترونية.