بتكلفة مليار جنيه.. تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب

لكي تطابق الكود اللازم لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل

بتكلفة مليار جنيه.. تطوير مستشفى مطروح العام ومركز قسطرة القلب
معتز محمود

معتز محمود

4:25 م, الثلاثاء, 11 يونيو 24

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه جار بالتعاون مع وزارة الصحة الإعداد لتطوير مستشفى مطروح العام بما فيها مركز قسطرة القلب في مطروح، بتكلفة إجمالية مليار جنيه، لكي تطابق الكود اللازم لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وإحلال وتجديد المباني الإدارية بعدد خمسة مباني داخل المستشفى، مع توسعة المستشفى وضم موقع مرفق الإسعاف المجاور لدخولها الخدمة ضمن أعمال التطوير.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.

وأضاف أنه تم كذلك الموافقة على إنشاء أول مستشفى للصحة النفسية بمطروح وذلك بشارع علي حميدة بمنطقة علم الروم كما سيتم تطوير مستشفى رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ وتشغيلها في الجراحات العامة وجراحات العظام بعد دعمها بالكوادر البشرية من القطاع العلاجى بوزارة الصحة وإضافة وحدة غسيل كلوى متميزة بالمستشفى مع إنشاء سكن للأطباء بمحيط المستشفى.

وتم اعتماد الرسومات الهندسية بعد العرض على الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ومن المقرر الانتهاء منها خلال ٦ أشهر .

يأتي ذلك استمراراً لجهود محافظة مطروح بالتعاون مع وزارة الصحة في الارتقاء بمنظومة الصحة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خاصة مع الإعداد لدخول محافظة مطروح ضمن محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم مناقشة دخول مستشفيات الصدر والحميات بمرسى مطروح للخدمة وفرشها وتجهيزها قبل منتصف شهر يوليو القادم مع دعم مالي من محافظة مطروح بنحو 6 ملايين جنيه لشراء تنك أكسجين لخدمة المستشفيتين بالإضافة إلى تطوير مستشفيات السلوم وبراني والنجيلة والعلمين لمطابقة الكود تمهيدا لانضمامها للتأمين الصحي الشامل.

كما تم كذلك الموافقة على إنشاء مستشفى سيوة المركزي سريعة التجهيز على مساحة 10000متر تستغرق ٦ أشهر فقط من بدء التنفيذ لتقديم مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي الواحة وزائريها .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم كذلك التصديق على إنشاء مكتب صحة حضر متميز لخدمة مواطني مركز ومدينة الضبعة وخدمة ما يقرب من 65 ألف مواطن.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أن محافظة مطروح تعد المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية التي تم فيها الميكنة لمرضى الغسيل الكلوي بجميع مستشفيات المحافظة من الحمام وحتى سيوة بطاقة 118 ماكينة، وتم إجراء تجربه لمريض من خارج المحافظة وكيفية تلقي الخدمة خلال زيارة وزير الصحة لمستشفى الحمام المركزي، مع التأكيد على أن محافظة مطروح على أتم الاستعداد لاستقبال أي مرضى غسيل كلوي من أبناء المحافظة وزوارها خلال موسم الصيف السياحي.

من ناحية أخرى وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالإسراع في مد مواسير شبكة المياه وكابلات الكهرباء لوحدة 26 (بقرية سيدنا هود) لافتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة.