بحضور وزارة التضامن.. ڤودافون مصر تدعم «جسور» لتنمية التعليم في مصر

خلال مؤتمر مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتعليم في مصر

بحضور وزارة التضامن.. ڤودافون مصر تدعم «جسور» لتنمية التعليم في مصر
إسلام شريف

إسلام شريف

12:19 ص, الأربعاء, 7 أغسطس 24

أعلنت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع عن انضمامها إلى مبادرة “جسور” لتطوير التعليم في مصر، وذلك خلال مؤتمر مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتعليم في مصر.

حضر حفل التوقيع نخبة من الشخصيات الهامة، وعلى رأسهم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

شراكة لرقمنة التعليم

تهدف شراكة ڤودافون مع مبادرة “جسور” إلى تطوير العملية التعليمية في مصر من خلال عدة محاور، أبرزها: رقمنة المدارس، حيث سيتم تزويد المدارس بالمحتوى التعليمي الرقمي من خلال منصة “تعليمي” التي أطلقتها ڤودافون.

كما أنها ستوفر المنصة تدريبات للمعلمين لتمكينهم من استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وستقدم المنصة محتوى تعليمياً مجانياً عالي الجودة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثانوية العامة، بالإضافة إلى دورات لتنمية المهارات للشباب.

نافذة معرفية للجميع

أوضحت شهدان عرام، أمين عام مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، أن منصة “تعليمي” قد استفاد منها حتى الآن 2.5 مليون شخص، وأن المؤسسة تسعى لتوسيع نطاق المستفيدين من خلال هذه الشراكة.

جدير بالذكر أن “جسور” تعتبر إحدى المبادرات الرائدة في مجال تطوير التعليم في مصر، حيث تجمع نخبة من المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني بهدف رفع مستوى التعليم وتحسين فرص الشباب.