بخطوتين.. كيفية التخلص من المكالمات العشوائية المزعجة

مع القدرة على حظر أرقام محددة

بخطوتين.. كيفية التخلص من المكالمات العشوائية المزعجة
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:25 م, السبت, 13 يوليو 24

هل يرن هاتفك باستمرار بمكالمات غير مرغوب فيها؟ هذه المكالمات مزعجة ويمكن أن تكون خطيرة. إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل الأندرويد، فهناك بعض الطرق السهلة للمقاومة والحصول على بعض السلام والهدوء.

تأتي العديد من هواتف Android مزودة بتطبيق Google Phone الذي يحتوي على عامل تصفية مدمج للرسائل غير المرغوب فيها (سبام)، يمكن لهذا الفلتر حظر المكالمات غير المرغوب فيها تلقائيًا قبل أن تصل إلى هاتفك. إليك كيفية تشغيله:

افتح تطبيق جوجل فون.

اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

اختر الإعدادات.

ابحث عن معرف المتصل والبريد العشوائي Caller ID & Spam  وقم بتشغيل “تصفية المكالمات غير المرغوب فيها”.

لمزيد من المعلومات حول المكالمات، قم بتشغيل “رؤية معرف المتصل والبريد العشوائي” “See Caller ID & Spam” أيضًا. سيوضح لك هذا ما إذا كانت المكالمة على الأرجح غير مرغوب فيها قبل الرد عليها.

تستخدم أداة تصفية البريد العشوائي أدوات خاصة للتحقق من المكالمات الواردة ومعرفة ما إذا كانت من المحتمل أن تكون رسائل غير مرغوب فيها. إذا اعتقدت أن المكالمة غير مرغوب فيها، فسيتم حظر المكالمة تلقائيًا وإعلامك بذلك. يساعد هذا في الحفاظ على سجل مكالماتك الهاتفية نظيفًا ويسهل العثور على المكالمات المهمة.

حظر أرقام محددة

يعد عامل تصفية البريد العشوائي رائعًا، لكنه قد لا يتمكن من اكتشاف كل مكالمة غير مرغوب فيها. إليك كيفية حظر الأرقام بنفسك:

افتح تطبيق الهاتف وانتقل إلى مكالماتك الأخيرة.

ابحث عن الرقم الذي تريد حظره. قد يتم وضع علامة عليها على أنها “رسالة غير مرغوب فيها” “Possible Spam”  بواسطة الفلتر المتاح، ولكن قد لا يتم وضع علامة على بعضها.

اضغط على المكالمة غير المرغوب فيها واختر “الإبلاغ عن رسالة غير مرغوب فيها”. يؤدي هذا إلى إخبار جوجل بأن الرقم غير مرغوب فيه ويمنعها من الاتصال بك مرة أخرى.