بدء صرف الشيكات الخاصة لأهالى رأس الحكمة المستحقين للتعويضات اليوم

علمت "  المال " من مصادر مُطلعة فى محافظة مطروح أن عدد من أهالي رأس الحكمة المستحقين للتعويضات تبدأ اليوم التوجه لصرف الشيكات الخاصة به .

بدء صرف الشيكات الخاصة لأهالى رأس الحكمة المستحقين للتعويضات اليوم
معتز محمود

معتز محمود

4:02 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

علمت “المال” من مصادر مُطلعة فى محافظة مطروح أن عددا من أهالي رأس الحكمة المستحقين للتعويضات سيبدأون اليوم صرف الشيكات الخاصة بهم .

وأضافت المصادر أن هناك قوائم بأسماء ما يزيد عن 70 من أهالي رأس الحكمة المستحقين للتعويضات قد صدرت قائمة بأسمائهم ليتوجهوا اليوم لكرفانات فوكة لاستلام الشيكات الخاصة بهم .

يأتى ذلك فى ضوء قيام الوحدة المحلية لرأس الحكمة فى الأسبوع الماضى بإعادة فتح باب التقدم لاستناف استلام الطلبات من أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ 2 كم الأولى من الساحل  .

وعلمت “المال” أن قرار إعادة فتح باب التقدم جاء ليتيح الفرصة للتقدم لمن يرغب ممن تنطبق عليه الشروط ولم يستطع بعد أن تم إغلاق باب التقدم يوم ٢٧ أغسطس الماضى.

وأكدت المصادر أن الوحدة المحلية لرأس الحكمة تفتح باب تلقى طلبات التقنين لحالات التعويضات مجددا وفقا لضوابط محددة.

وأضافت أن  آخر موعد لاستلام الطلبات من أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ 2 كم الأولى من الساحل قد حدد يوم 27 أغسطس الماضى .

وكشفت مصادر مُطلعة لـ “المال” أن هناك توجيهات من رئيس مجلس الوزراء بسرعة تقنين أوضاع أصحاب التعويضات عن المنازل وتوفير السكن البديل ، وهو ما يجرى عليه العمل حاليا مع أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ 2 كم الأولى من الساحل .

وأشارت المصادر إلى أنه يجب على أصحاب التعويضات سرعة التقدم للوحدة المحلية برأس الحكمة لكل من يحتاج منهم إلى أرض لإقامة سكن بديل أو من قام ببناء سكن بديل داخل مخطط شمس الحكمة من الحاصلين على تعويض ومدرجة بكشوف المساحة وذلك لإنهاء إجراءات التعاقد وإصدار رخص المباني وتقنين أوضاعهم وتحقيق الاستقرار لهم داخل منطقة شمس الحكمة .

وأكدت المصادر بأنه كان قد تم تحديد آخر موعد لاستلام تلك الطلبات يوم 27 أغسطس الماضى، خاصة فى ظل إهابة محافظ مطروح بالمواطنين بأهمية التعاون مع اللجان المكلفة بالرفع المساحى للمباني القائمة وتنفيذ المخططات، ليكون التقسيم على مستوى يليق بأهالى منطقة شمس الحكمة للتيسير عليهم ويسمح بتوفير الخدمات اللازمة لمعيشتهم.

فى السياق ذاته، قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مؤخرا بتفقد الوحدة المحلية بقرية رأس الحكمة يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد و رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح لمتابعة تلقي طلبات تقنين الأوضاع داخل مخطط مدينة شمس الحكمة الجديدة وبدء إجراءات تحرير الدفعة الأولى من عقود التقنين للأهالي .