«بداية» تخطط لإحداث نقلة نوعية بسوق التمويل العقاري

وحدات «طلعت مصطفى» تُمثل 20% من عملياتها

«بداية» تخطط لإحداث نقلة نوعية بسوق التمويل العقاري
المال - خاص

المال - خاص

9:21 ص, الأحد, 22 أغسطس 21

تعمل شركة بداية للتمويل العقارى -إحدى شركات المجموعة المالية فاينانس -ذراع التمويل غير المصرفى للمجموعة المالية هيرميس- على تنفيذ خطة طموحة ستحدث نقلة نوعية فى مجالى التمويل والتطوير العقاري.

وصرح وليد حسونة، فى حواره مع برنامج CEO Level على شاشة ALMAL TV، بأن الخطة تقوم على إيجاد نموذج تمويلى يرفع وتيرة تنفيذ الإنشاءات لدى المطورين العقاريين، وتقليل زمن تسليمات الوحدات للعملاء، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عنه منتصف العام المقبل.

وأوضح «حسونة»، أن «بداية» تسعى عبر النموذج السابق لتوفير وسائل تمويلية للمطورين وتقليل تكلفة تمويلهم، بهدف خفض أسعار الوحدات للعملاء، عبر تقليل مدة الاستلام لتصل إلى 6 أو 9 أشهر فقط.

ولفت إلى أن سياسة شركة بداية الاستثمارية تتمحور حول التركيز على فئة معينة من العملاء، وتحديدًا عبر تمويل الوحدات التى تبدأ أسعارها من بين 3 أو 4 ملايين جنيه، فيما لا تستهدف الدخول فى الشرائح الأقل – محدودى ومتوسطى الدخل- متوقعًا أن تتحول شركة «بداية» للربحية بنهاية العام الحالي.

وأشار «حسونة»، إلى أن وحدات مشروعات مجموعة طلعت مصطفى تمثل أقل من %20 من الوحدات الممولة عبر شركة بداية للتمويل العقاري، فيما تأتى الوحدات الأخرى من مطورين أخرين والسوق الثانوية من الأفراد.