بالتكامل مع «الكيماوية».. «بي.إيه.إس.إف للحلول الزراعية» تنتج أول مبيد حيوي قريبا

خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم.

بالتكامل مع «الكيماوية».. «بي.إيه.إس.إف للحلول الزراعية» تنتج أول مبيد حيوي قريبا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:50 م, الأثنين, 25 سبتمبر 23

قال عمرو موسى، المدير الفني الإقليمي للحلول الزراعية بشركة بي.إيه.إس.إف، إن إنتاج مواد جديدة واعتمادها للوقاية من الحشرات أو الأوبئة المختلفة يتطلب جهدًا متواصلًا لمدة 10 سنوات.

وأضاف أن الشركة تغطي معظم الأنشطة الزراعية، مثل مبيدات الأمراض الحشرية أو الفطرية، كما تمتلك الشركة مصانع في ألمانيا والهند وأمريكا، كما يوجد 6 مراكز إقليمية لتوزيع المنتجات داخل مصر.

وكشف موسى أن الشركة تعكف حاليًّا على إنتاج منتج حيوي يعتمد على المكافحة الحيوية لأول مرة، بالتكامل مع المبيدات الكيماوية للمحافظة على البيئة، وأيضًا تكاملًا من النهج العالمي في هذا المجال، خصوصًا مع التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال استعراض شركة بى.إيه.إس.إف. للحلول الزراعية (BASF Agricultural Solutions)، الشركة الرائدة عالميًّا في الحلول الزراعية، وإحدى وحدات أعمال “بى.إيه.إس.إف (BASF)”، أكبر منتجي الكيماويات في العالم، إستراتيجيتها للاستدامة والابتكار، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم.

وقد أسهمت الشركة على مدار تاريخها العريق الذي يمتد لـ70 عامًا في مصر، في تغيير المشهد الزراعي بكل أنحاء البلاد.

قالت إنجي زكي، مديرة الاستدامة والحلول الرقمية بشركة بى.إيه.إس.إف للحلول الزراعية (BASF Agricultural Solutions)، إن الشركة تستهدف تخفيض انبعاثات الكربون إلى 25% قبل عام 2030، عبر تحقيق التوازن المطلوب بين الحفاظ على البيئة والإنتاج الزراعي،

مشيرة إلى أنه يتم ضخّ حلول جديدة بشكل مستمر سنويًّا لمواكبة التطور في القطاع الزراعي، ولا سيما في تطوير أداء وسير العمل في القطاع الزراعي عبر نشر الحلول التكنولوجية بشكل مستمر.

وأضافت زكي أن الشركة تعمل على تزويد 400 مليون هكتار بالتكنولوجيا الزراعية الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت تنفيذ عدة مبادرات لخدمة القطاع الزراعي في مصر، الأولى هي العيادة الزراعية المتنقلة التي يتم فيها تشخيص الأمراض الزراعية وتحديد العلاج لها، ومبادرة “أرضنا” التي تخدم صغار المزارعين أيضًا في عدة مجالات إرشادية.