برلمانية حزب سيراليون الحاكم: السيسى يمتلك رؤية واضحة لوحدة أفريقيا

رحب النائب طارق رضوان برئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم

برلمانية حزب سيراليون الحاكم: السيسى يمتلك رؤية واضحة لوحدة أفريقيا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:57 م, الأثنين, 8 أبريل 19


عبر سيدى محمد تونس – رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم SLPP ، عن سعادته بزيارة البرلمان المصري، وأكد على ضرورة تقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية بين شعوب الدول الأفريقية، وأن الرئيس المصري يمتلك الرؤية الواضحة لتحقيق الوحدة الأفريقية.

كما أكد أن العلاقات البرلمانية هي بداية إرساء وتقوية العلاقات بين الدول الأفريقية.

سيدى محمد: يطالب الدول الأفريقية بالتعاون للتخلص من عبء الديون التى ترهق ميزانيتها

طالب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم SLPP الدول الإفريقية بالتخلص من عبء الديون التي ترهق ميزانية كل الدول الأفريقية، بإنشاء العلاقات التعاونية التي تجمع شعوب القارة من أجل تحقيق نهضة شعوبها، خاصة أن فأفريقيا غنية بمواردها.

جاء ذلك خلال لقاء النائب طارق رضوان – رئيس لجنة الشئون الأفريقية اليوم الإثنين، مع سيدى محمد تونس – رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم SLPP، بمقر اللجنة.

تقوية العلاقات بين دول القارة

وشدد تونس على ضرورة أن يتشارك الأفارقة بعضهم البعض ومن الأفضل أن نتطلع إلى التعاون مع مصر وليس الدول الأخرى كالصين.

من جانبه، رحب النائب طارق رضوان برئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم، وأكد ضرورة دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين مع توحيد الموقف والرؤية أعلى المستويين الإقليمي والدولي.

تحديات القارة

وشدد على ضرورة معرفة التحديات التي تواجه جميع الدول الأفريقية والعمل على حلها.

وأشار رضوان إلى ضرورة تكامل موارد كل الدول الأفريقية للنهوض بمستوى معيشة الشعوب الأفريقية، وترأس مصر للاتحاد الأفريقى هو الخطوة الأولى وليست الأخيرة لتحقيق الوحدة الأفريقية، مع ضرورة تحسين العلاقات الثنائية والمتعددة بين القارة.

ولفت إلى تطلعه لزيارة دولة سيراليون، وأوضح أن العالم ينظر إلى أفريقيا نظرة اهتمام، حيث توجد ببعض برلمانات الدول لجنة تختص بالشئون الأفريقية مثل العديد من الدول سواء غربية أو عربية.