«بريميوم كارد» تعلن إتمام ثانى مراحل برنامج سندات التوريق بقيمة 182 مليون جنيه

الإصدار هو الثالث ضمن برنامج سندات توريق قصيرة الأجل قيمته ملياري جنيه مدته عامين

«بريميوم كارد» تعلن إتمام ثانى مراحل برنامج سندات التوريق بقيمة 182 مليون جنيه
الحسينى حسن

الحسينى حسن

4:00 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

أعلنت شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان “بريميوم كارد” عن إتمام ثالث عملية توريق ضمن برنامج سندات التوريق قصيرة الأجل الذي تبلغ قيمته الإجمالية ملياري جنيه.

وقالت في بيان إنه تم إطلاق الشريحة الثالثة من البرنامج بقيمة 182 مليون جنيه وهي مكونة من شريحة إستحقاق واحدة مدتها 10 أشهر مدعومة بقاعدة راسخة من بطاقات من أرصدة بطاقات العملاء.

الإصدار حصل على تصنيف “Prime 1” من قبل “ميرس”

وأضافت أن الإصدار حصل على تصنيف “Prime 1” بواسطة مكتب الشرق الأوسط للتصنيف وخدمات المستثمرين “ميرس” والممثل الإقليمي لمؤسسة موديز –نفس تصنيف الإصدارين السابقين- وهو أقوى تصنيف جدارة ائتمانية في سوق السندات المصرية.

وذكرت الشركة أن التصنيف يأتي استنادا على تقييم “ميرس” الائتماني والذي يأخذ في الاعتبار عدة معايير أهمها وجود قاعدة بيانات كبيرة تتمثل في 49 ألف عقد مما يجعل معدل تركيز الائتماني للفرد لا يتجاوز 0.03%، بالإضافة إلى أرصدة بطاقات العملاء مدعومة بايصالات ضمان تغطي الحدود الائتمانية الممنوحة للعملاء، بالإضافة إلى خبرة الشركة الطويلة وكفاءة نظام التشغيل وتطبيق إجراءات فعالة للمتابعة والتحصيل.

وأشارت بريميوم كارد إلى أن هذا البرنامج يعد الأول من نوعه في مصر، والذي حصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب القانون رقم (172) لسنة 2018 لعمليات التوريق قصيرة الأجل.

وأوضح أن الطرح الثالث حقق نسبة نجاح تصل إلى 100% وشارك فيه عدد من المؤسسات الاستثمارية المعروفة مثل المجموعة المالية هيرميس والبنك العربي الأفريقي الدولي وإيجي بنك؛ ما يعكس ثقة السوق في قوة المركز المالي للشركة.

رئيس مجلس الإدارة: عائدات عملية التوريق سوف تستخدم في ترسيخ مكانة الشركة بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية

وقال بول أنطاكي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بريميوم إنترناشيونال: “نشعر بالفخر لإتمام الإصدار الثالث من برنامجنا لسندات التوريق بعد خمسة أشهر فقط من إتمام عملية الإصدار الثانية”.

وأضاف أن عائدات عملية التوريق سوف تستخدم في ترسيخ مكانة الشركة في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية (NBFS) من خلال دعم استراتيجيتها التوسعية الطموحة للعام 2020-2021، عبر عدد من مشاريع التكنولوجيا المالية “Fintech” المبتكرة الجديدة والمخطط إطلاقها في المستقبل القريب.

وأشار إلى أن بريميوم كارد سجلت خلال السنوات الماضية، نجاحا في تعزيز مكانتنا وقوتنا ككيان ناجح وذلك نتيجة لتبني نموذج عمل مرن واستيعاب لأساسيات ومتطلبات السوق.

وتابع بول أنطاكي قائلًا: “وفي هذا الصدد، تطلق الشركة العديد من المنتجات والخدمات الجديدة لدعم خطة مصر لتعزيز القوة الشرائية والاستهلاكية للمواطنين، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد”.

وأفاد بول أنطاكي بأنه مع تطلع بريميوم كارد نحو المستقبل، تسعى الشركة جاهدة للحفاظ على دور قيادي بين الشركات العاملة في القطاع الخاص بجانب العمل على دعم نشر مفهوم الشمول المالي في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني.

وقال رامي أنطاكي المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة شركة “بريميوم كارد”: ” نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بالإمكانات الكبيرة لسوق الائتمان من خلال طرح أدوات مبتكرة جديدة، بما يتماشى مع التوجه العام لهيئة الرقابة المالية (FRA) وتوجهات القطاع المالي المصري، وأن السندات قصيرة الأجل توفر بدائل تمويلية وتعد أفضل أداة تمويل للشركات المالية غير المصرفية مثلنا”.

وأضاف أنطاكي قائلا: “يشرفنا أن نوحد جهودنا مرة أخرى مع الشركات الشهيرة وذات الخبرة الطويلة المقدمة من المجموعة المالية هيرميس، البنك العربي الأفريقي الدولي ومكتب الدريني للمحاماة لإتمام عملية التوريق، وأنه مع هذا الفريق الموهوب استطعنا تمهيد الطريق لأول توريق قصير الأجل، ليس فقط من حيث المدة، ولكنه أيضًا الأول في مجال التمويل الاستهلاكي. ونحن نتطلع إلى مواصلة التعاون فيما يتعلق بالإصدارات المتبقية من برنامجنا بقيمة 2 مليار جنيه مصري”.

التحالف المساهم في إتمام عملية التوريق

وطبقًا للبيان، قام تحالف مكون من مجموعة من المؤسسات المالية، والمصرفية والقانونية بالتعاون على إتمام عملية التوريق قصيرة الأمد والتي تصل مدتها إلى عامين.

وضم التحالف كلًا من البنك العربي الأفريقي الدولي والمجموعة المالية هيرميس مجتمعين بدور المرتب العام للإصدار، كما اشتركوا كضامني تغطية الاكتتاب بالتعاون مع إيجي بنك، بالإضافة إلى قيام المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي ومدير ومروج الإصدار، وقيام البنك العربي الأفريقي بدور متلقى الاكتتاب وأمين الحفظ، ومكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني ومكتب حازم حسن بدور مراقب الحسابات.