بسبب نفقات استدعاء السيارات الكهربائية.. أرباح «إل جي» تنكمش 20% إلى 440 مليون دولار بالربع الثالث

تراجع الأرباح التشغيلية في الربع الثالث بنسبة 49.6%

بسبب نفقات استدعاء السيارات الكهربائية.. أرباح «إل جي» تنكمش 20% إلى 440 مليون دولار بالربع الثالث
أحمد فراج

أحمد فراج

11:00 ص, الأحد, 31 أكتوبر 21

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، أن صافي أرباحها انخفض بمقدار 20.4% على أساس سنوي في الربع الثالث بسبب التكاليف المتكبدة في استدعاء السيارات الكهربائية “بولت” من جنرال موتورز، بحسب وكالة يونهاب.

أرباح إل جي تسجل 440 مليون دولار

وقالت إل جي في تقرير دوري، إن صافي الدخل بلغ 516.5 مليار وون (440 مليون دولار أمريكي) في الفترة من يوليو إلى سبتمبر انخفاضا من 649.2 مليار وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت إل جي، أن استدعاء سيارات بولت الكهربائية من جنرال موتورز أضر بالنتائج النهائية للشركة.

تراجع الأرباح التشغيلية في الربع الثالث بنسبة 49.6%

وذكرت إل جي، أن أرباحها التشغيلية في الربع الثالث تراجعت بنسبة 49.6% على أساس سنوي إلى 540.7 مليار وون، حيث خصصت 480 مليار وون لتكاليف الاستدعاء.

وزودت إل جي شركة جنرال موتورز بوحدات بطاريات مصنوعة من خلايا بطارية من شركة إل جي لحلول الطاقة في أغسطس، وقامت الشركة بتعديل أرباحها في الربع الثاني بعد أن خصصت 234.6 مليار وون للاستدعاء.

وقالت الشركة إن مبيعاتها وصلت إلى 18.79 تريليون وون بزيادة قدرها 22% عن العام السابق بفضل الأداء القوي في الأجهزة المنزلية والتلفزيون.

وحدات الأجهزة المنزلية وحلول الهواء تحافظ على أدائها القوي في الربع الثالث

وحافظت وحدات الأجهزة المنزلية وحلول الهواء على أدائها القوي في الربع الثالث، حيث استمرت مجموعة من الأجهزة المنزلية القابلة للتخصيص تحت العلامة التجارية “أوبجيت” (Objet) في زيادة المبيعات.

وفى أغسطس الماضى، أعلنت شركة إل جي عن تحقيقها أعلى إيرادات ربع سنوية لها على الإطلاق خلال الربع الثانى، حيث واصلت الشركة جهودها لتوسعة حصتها من سوق الأجهزة المنزلية الفاخرة والإلكترونيات الاستهلاكية خارج كوريا الجنوبية.

وشهدت الإيرادات العالمية الموحدة البالغة 17.11 تريليون وون كوري (15.26 مليار دولار أمريكي) ارتفاعاً بنسبة 48.4% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

ارتفاع الأرباح التشغيلية للربع الثاني من عام 2021 بنسبة 65.5%

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية للربع الثاني من عام 2021 بنسبة 65.5% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 1.11 تريليون وون كوري (992.08 مليون دولار أمريكي).

أما شركة “إل جي للأجهزة المنزلية ، فأعلنت عن تحقيقها إيرادات في الربع الثاني بلغت 6.81 تريليون وون كوري (6.08 مليار دولار أمريكي)، بزيادة ملحوظة قدرها 32.1% مقارنة بالربع الثاني من العام السابق.

كما ارتفعت أرباحها التشغيلية بنسبة 6.8% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي لتصل إلى 653.60 مليار وون كوري (582.75 مليون دولار أمريكي)، والتي جاءت مدفوعةً بارتفاع مبيعاتها في الأسواق خارج كوريا الجنوبية وتحسينها لإدارة الموارد، على الرغم من الارتفاع المتوقع في التكاليف الناتج عن ندرة المواد الخام في ظل بداية عودة العالم لطبيعته والتعافي من آثار جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن تساعد القدرة التنافسية للمنتجات والكفاءات التشغيلية شركة (إل جي) في الحفاظ على زخم مبيعات وأرباح الأجهزة الرئيسية في الأسواق المهمة.