«بعد تحقيقه إيرادات قياسية».. نقاد عن «السرب»: القصة ساهمت في الجذب الجماهيري.. وأعادت الفيلم الوطني للسينما

تخطت إيراداته بعد أيام قليلة من عرضه 25 مليون جنيه

«بعد تحقيقه إيرادات قياسية».. نقاد عن «السرب»: القصة ساهمت في الجذب الجماهيري.. وأعادت الفيلم الوطني للسينما
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:22 م, الجمعة, 17 مايو 24

حقق فيلم السرب نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الماضية منذ طرحه في دور العرض السينمائية المختلفة، حيث وصلت خلال أيام قليلة من عرضه إلى أكثر من 25 مليون جنيه، وتصدر شباك التذاكر .

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

خيرية البشلاوي: حينما نكسب جمهورًا لهذه النوعية من الأفلام فذلك يدل على أن صحة هذا المجتمع المصري جيدة

وأوضحت الناقدة خيرية البشلاوي أن نجاح فيلم السرب بهذه الصورة يمثل مؤشرا جيدا للغاية ، أن الجمهور يرحب بالأفلام السينمائية الوطنية والتي تمجد العسكرية المصرية وتضيف لمشاعر الانتماء الوطني .

أضافت لـ”المال” أنه حينما نكسب جمهورا لهذه النوعية من الأفلام ، فذلك يدل أن صحة هذا المجتمع المصري جيدة ويستطيع التغلب على همومه وأوجاعه بمشاعر ايجابية للغاية .

لفتت الى أنه حينما يكون لدينا فيلما سينمائيا يدر دخلا يتجاوز مليون جنيه في يوم احد ويحقق ايرادات كبيرة ويكون فيلما سينمائيا ضخما ومهما مثل ” السرب” ، فذلك يؤكد أن صناعة السينما المصرية مازالت جيدة ومؤشر ايجابي للغاية .

أكدت البشلاوي أن نوعية القصة التي قدمت في الفيلم والمادة الموضوعية وطريقة اخراجه والابهار البصري للجمهور والمؤثرات الصوتية فيه ومجموعة النجوم والممثلين المتواجدين في فيلم السرب الذين يحظون بجماهيرية كبيرة ويحبهم المشاهد ، كلها عناصر فنية مهمة ساهمت في نجاح تجربة فيلم السرب ، بالاضافة للانتاج الضخم والاحساس بأهمية الموضوع وخدمته فنيا وانتاجيا والارتقاء بمستوى التجربة الفنية ، مشيرة الى أن نجاحها الكبير علامة لصحة المستهلك الحالي خاصة أن تذكرة السينما أصبحت مكلفة ومن يذهب للسينما لمشاهدة فيلم سينمائي حاليا يدرك ذلك .

كما أن الترفيه يعتبر عاملا موصل جيد للغاية للأفكار خاصة لو كان ترفيه مقدم بصورة مميزة ، والجمهور كان متعطشا أن يرى في حياته شيئا ايجابيا والسينما مستهلكة من جمهور الشباب ومعنى نجاح تجربة السرب واقبال الشباب عليه ومساهمته في تحقيق ايرادات كبيرة للفيلم فذلك شيئا عظيما وفق” البشلاوي ” .

سعد الدين: الدعاية التي قدمت له ضخمة مع زيادة سعر تذكرة السينما

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين أن البرومو الذي عرض لفيلم السرب كان سببا في جذب الجمهور له في السينمات بقوة ، لأنه نفذ باحترافية عالية وتصوير الفيلم مميز ومتطور .

أضاف أن الدعاية التي قدمت له ضخمة مع زيادة سعر تذكرة السينما أصبحت هناك أرقاما قياسية تتحقق لبعض الأفلام السينمائية منذ فترة مثل السرب وغيرها غيرمتوقعة للكثيرين في فترة قصيرة .

تابع أن نجاح فيلم السرب الكبير سيشجع منتجي السينما لتقديم أفلام وطنية ، لكن يصعب أن يقدم فيلم وطني كل فترة ، بل يمكن أن يقدم فيلما وطنيا كل عامين للجمهور لأنه يحتاج لتنفيذه بصورة سينمائية مميزة ومتطورة .

شدد سعد الدين أن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح فيلم السرب بهذه الدرجة ، أن الجمهور أقبل عليه لأنه كان يريد رؤية قصة حقيقية عاشها خلال 6 سنوات الماضية .

 يسري: قصة الفيلم واقعية وكانت سببا في جذبا الجمهور للفيلم الأيام الماضية بقوة

وعلق الناقد الفني عماد يسري أن فيلم السرب يعرض في جميع السينمات منذ طرحه للجمهور ، لذلك حقق ايرادات كبيرة وحقق انتشارا واسعا .

أردف قائلا أن قصة الفيلم واقعية وكانت سببا في جذبا الجمهور للفيلم الأيام الماضية بقوة ، لاسيما أن نجومه هم أبطال مهمين في السينما والتلفزيون ولهم قاعدة جماهيرية كبيرة .

أشار أيضا الى أن الفيلم سيحقق نجاحا أكبر بعرضه بالقنوات التليفزيونية الفترة القادمة ، فيسشاهده شريحة أكبر من الجمهور بجانب نجاحه الكبير في السينم الفترة الماضية .