بعد تعطل حركة المرور لساعتين.. تفاصيل حل أزمة الطريق الصحراوي بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية :الطريق الصحراوي لم يكن به شبكة صرف صحي مطلقا

بعد تعطل حركة المرور لساعتين.. تفاصيل حل أزمة الطريق الصحراوي بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

10:08 م, الخميس, 16 ديسمبر 21

شهد الطريق الصحراوي بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، تعطل بالحركة المرورية دام لساعتين تقريباً بسبب كمية الأمطار التي سقطت بغزارة بدءا من الثانية ظهراً وحتى الرابعة والنصف مساء دون توقف، وذلك على غرار كل عام “بمنطقة واحة الجراري”.

وصرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بأن الطريق الصحراوي ظل يعمل بربع طاقته لحين نزوح مياه الأمطار، لافتاً إلى أن الحركة المرورية كانت تسير جميعها بحارة واحدة فقط من الطريق المكون من 4 حارات، مؤكداً أن تلك المنطقة تشهد كل عام تجمعات غزيرة لمياه الأمطار، وكان لابد من وضع حلول لتيسير الطريق من خلال مشروع قامت به شركة الصرف الصحي اليوم، في حين أن الطريق الصحراوي لم يكن به شبكة صرف صحي مطلقاً.

وفي هذا الصدد أوضح المهندس المسئول عن المشروع بشركة الصرف الصحي تفاصيل تخطي الأزمة بالطريق الصحراوي، موضحاً أن هناك ميولا بطبقة الأسفلت في اتجاه منطقة عبد القادر غرب الإسكندرية، وبسبب ذلك كانت تتجمع المياه بتلك المنطقة من الطريق وتسبب شللا مروريا، مضيفاً أنه تم عمل خط شنايش على خط انحدار بهدف تجميع مياه الأمطار بالحارة القبلية، ومن ثم قطع الطريق الصحراوي وصولاً للحارة البحرية ومنها إلى ترعة النوبارية.

ومن جانبه صرح اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، بأن فكرة سحب المياه من الحارة القبيلة للبحرية مجدية بنسبة كبيرة لحل تلك الأزمة التي كانت تواجه المحافظة سنوياً، مؤكداً أن كمية الأمطار التي سقطت اليوم على المحافظة كانت أكبر من استيعاب عربات الصرف الصحي.

وأضاف نافع إلى أنه تم تيسير الحركة المرورية بالطريق الصحراوى، وهو يعمل حاليا بكامل طاقته وتم تكثيف تمركزات عربات الصرف الصحى للتعامل مع أية تراكمات لمياه الأمطار طوال الساعات المقبلة.