بعد حادث الدائري اليوم ووفاة 7.. «مجمعة السيارات» ستسدد 40 ألف جنيه لأسرة كل متوفي

وإصابة 13 آخرين

بعد حادث الدائري اليوم ووفاة 7.. «مجمعة السيارات» ستسدد 40 ألف جنيه لأسرة كل متوفي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

12:12 م, الأحد, 19 مايو 24

رصدت مجمعة التأمين الإجباري على المركبات وقوع حادث إثر اصطدام أتوبيس نقل ركاب بمواطنين أثناء انتظارهم لاستقلال وسائل المواصلات صباح اليوم، شهده الطريق الدائري بمنطقة بهتيم اتجاه مدينة السلام بدائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، ما تسبب في وفاة 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين بإصابات بالغة.

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالحادث عبر المجمعة كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث الطرق، وذلك عن المركبة المتسببة في الحادث بعد ثبوت سريان وثيقة التأمين لدى المجمعة.

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 40 ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفق نسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

وقامت وحدة الرصد والتحري بالمجمعة بالتعرف على تفاصيل الحادث والتعامل معه من خلال كافة الوسائل المتاحة وتم التوصل إلى رقم الأتوبيس (المتسبب في وقوع الحادث) وتبين إصدار وثيقة تأمين إجباري بواسطة المجمعة له تغطي الحادث.

وأكد لبيب على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف التعويض في أسرع وقت.

واتخذت المجمعة من جانبها الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري على المركبات.

وأعرب المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه أكد على حرص المجمعة على وصول التعويضات لمستحقيها وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات للمصابين وورثة المتوفين.